غداً.. بدء فاعليات الدورة الثانية لمهرجان جرش للثقافة والفنون

ثقافة وفن

اليمن العربي

تحت رعاية العاهل الاردني الملك " عبدالله" الثاني , وذلك ابتدءاً من غداً حتي 30 يوليو الجاري بمدينه " جريش " الاثرية  بالأردن  ومن 31 يوليو حتي 6 اغسطس في مدينه عمان ، وبمشاركة مصرية تبدأ فاعليات الدورة الثانية لمهرجان جرش للثقافة والفنون.


وقال محمد أبوسماقة المدير التنفذي لمهرجان جريش خلال مؤتمر صحفي عقد بعمان إن" مهرجان جريش هو نافذة ثقافيه لترويج الاردن ثقافياً وفنياً ,ايضاً حضارياً واضاف أن المهرجان يضم هذه الدورة مجموعه من المهرجانات ,مثل ( مهرجان ثقافات العالم ,ومهرجان الغناء العربي ,وبرنامج الشعر العربي ,والفن التشكيلي ,وبرنامج بشاير للمواهب الشابة).


كما صرح أبو سماقة أن دورة المهرجان ستشهد هذا العام مشاركه مصريه  قويه فيشارك  الفنان الكبير هاني شاكر والفنانة المصرية ريهام عبدالحكيم ,الي جانب  ثلاث فرق فنية " الخان المصرية للموسيقي " و نوبا نور" ومطروح للفنون الشعبية".


واضاف رئيس اللجنة العليا  للمهرجان "عقل بلتاجي" بأهمية البعد السياحي للمهرجان , لافتاً أن المهرجان بدورته الثانية يأتي في ظل ترؤس الاردن للقمه العربية وكانت ادارة المهرجان حريصة علي مشاركه الدول العربية في المهرجان , وأكمل " بلتاجي "  أن المهرجان يقدم هذا العام عروض لفرق عربية وأردنية وأجنبية بالإضافة الي معارض الحرف والصناعات التقليدية ومعارض ومنتجات الغذائية.


ويشهد المهرجان  حضور عدد كبير من الفنانين العرب  مثل "هاني شاكر ريهام عبدالحكيم  نانسي عجرم وليد توفيق راغب علامه وائل كفوري  برواس حسين نوال الزغبي".


والي جانب المهرجان سيتم عقد ندوة بعنوان " القدس في وجدان الأردنيين" يشارك فيها عدد كبير من الخبراء في الشأن المقدسي من كافه الدول العربية بجانب معرض الفن التشكيلي لعدد من فناني جرش.