مباحثات بين الإمارات وجورجيا حول دعم قطر للارهاب

عرب وعالم

عبدالله بن زايد
عبدالله بن زايد

التقى عبدالله بن زايد وزير خارجية الامارات مع رئيس وزراء جورجيا جيورجي كفيركاشفيليفي، وذلك في اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها حاليا لجورجيا.


وجرى خلال اللقاء، بحسب وكالة الانباء الاماراتية، بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة وتبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


والتقى بن زايد ضمن الزيارة مع وزير الخارجية الجورجي ميخائيل جانيليدزي حيث جرى خلال اللقاء بحث واستعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية.


وأكد أن دولة الإمارات وجورجيا ترتبطان بعلاقات متميزة وهناك حرص مستمر على تعزيز هذه العلاقات في المجالات كافة.

وعقد الطرفان مؤتمر صحفي، أكد خلاله عبدالله بن زايد "إن المباحثات التي أجريت تطرقت إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأوضح "على الصعيد السياسي تطرقت مباحثاتنا للقضايا الإقليمية والدولية وسبل التعاون لمواجهة التحديات المشتركة وعلى رأسها محاربة قوى الإرهاب والتطرف التي تمثل تهديدا مشتركا".

وأضاف "في هذا الإطار أوضحنا للجانب الجورجي الإجراءات التي اتخذناها مع السعودية ومملكة البحرين ومصر ضد قطر بسبب دعمها المتواصل لأفراد وجماعات متطرفة تهدد أمن واستقرار المنطقة".

وتابع "سعينا للتوصل إلى حل سياسي يضع حدا لتمويل الجماعات الإرهابية والتدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار والتحريض الإعلامي على التطرف".

وقال "أكدنا خلال اللقاء الثنائي أهمية تعزيز التشاور بين البلدين وتنسيق الجهود من أجل المساهمة في التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة في الشرق الأوسط وإعادة الاستقرار إليه".