باسم مرسي على أعتاب السجن بسبب إشارة "بذيئة"

رياضة

باسم مرسي
باسم مرسي

قام المحامي المصري سمير صبري بتقديم بلاغ  للمستشار نبيل صادق النائب العام ضد باسم مرسي مهاجم نادي الزمالك، يتهمه فيه بارتكاب الفعل العلني الفاضح، مطالبًا بإحالته للمحاكمة العاجلة.

كان باسم مرسي رفع يده مشيرا بحركة خارجة لجماهير الاهلي المصري خلال لقاء القمة الذي انتهى ليلة أمس لصالح القلعة الحمراء بهدفين نظيفين في ختام منافسات الدوري المصري.

وبات باسم مرسي، مهاجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأول، مهددًا بعقوبة الحبس بسبب قيامه بتلك الإشارات الخارجة.

وجاء في البلاغ الذي تقدم به صبري أن  باسم مرسي مهاجم الزمالك رد على هتافات جماهير الأهلي قبل انطلاق القمة بـ”إشارات” خارجة بذيئة، ملوحًا بإصبع يده بالمخالفة للقانون وللنظام العام والآداب، وليست هذه هى المرة الأولى التى يقوم فيها باسم بهذا السلوك غير المقبول ضد الجماهير”.

وأضاف البلاغ أن الجريمة التي ارتكبها باسم مرسي توافرت فيها كافة الشرائط القانونية لجريمة الفعل العلني الفاضح المعاقب عليها بالمادة 278 من قانون العقوبات.

فيما قال محمد رشوان، المحامى بالنقض، إنه يحق للنيابة العامة أن تحرك جنحة، دون بلاغ ضد مهاجم الزمالك، بسبب إشارته الخارجة بعد أن لوح بإصبع يده، بالمخالفة للقانون وللنظام العام والآداب لجماهير الأهلي، قبل انطلاق مباراة القمة 114 بين الأهلي والزمالك على استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مواجهات الجولة الأخيرة للدوري.

وطالب رشوان النيابة العامة بمعاقبة اللاعب بالحبس وفقًا لنصوص قانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017.