كلوب في تصريح مثير لصلاح: "موسمك مُخيب"!

رياضة

كلوب وصلاح
كلوب وصلاح

أكد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، على عدم اهتمامه بالفترة التي قضاها لاعب الفريق الجديد المصري محمد صلاح في صفوف تشيلسي، والتي وصفها كلوب بالمخيبة.

وكشف كلوب عن أنه كان يتابع صلاح حينما منذ أن لعب لصفوف بازل السويسري، مرورا بالفترة المخيبة التي وصفها كلوب في مانشستر، حيث كان صلاح حديث عهد بالدوري الإنجليزي للمرة الأولى.

وانضم صلاح (25 عاماً) إلى تشيلسي في 2014 وعانى لترك بصمته مع الفريق اللندني، حيث سجل هدفين في 19 مباراة، قبل أن يخرج معاراً إلى فيورنتينا ثم انتقل بشكل دائم إلى روما في 2015، حيث سجل وصنع مع نادي العاصمة الإيطالية 58 هدفاً في 83 مباراة.

وفي تصريح مثير كشف كلوب عن اهتمامه الكبير بالنجم المصري قبل تألقه مع روما بكثير، عندما شاهده يلعب مع بازل ضد دورتموند.

وبالحديث عن فترة صلاح المخيبة في تشيلسي، أوضح كلوب أن صلاح ليس اللاعب الوحيد الذي مر بتلك الفترة مع تشيلسي بل سبقه اللاعب كيفن دي بروين.

وقال كلوب: "الشيء الوحيد الذي قررنا عدم الالتفات إليه هو ما فعله صلاح مع تشيلسي. عندما كان مع بازل واجهته مع دورتموند ولم أكن أعرفه. كان لا يصدق. اللحظة التي فكرت فيها بالتعاقد معه كان في تشيلسي بالفعل".

وتابع: "عانى مع تشيلسي لأنها كانت خطوة مبكرة.. السؤال هو ما الذي لم نجده فيه؟ يلعب كرة قدم شاملة هو سريع ولعب العديد من المباريات وصنع العديد من الأهداف والفرص وسجل بنفسه، ويعتقد كلوب أن إضافة لاعب آخر يلعب بقدمه اليسرى ستفيد تشكيلة ليفربول، وأشار إلى أن الجناح المصري أمامه الكثير ليتعلمه مع الفريق".

وأضاف: "يلعب بقدمه اليسرى لا يملك الفريق الكثير من اللاعبين الذين يلعبون بالقدم اليسرى. هذا يجعله مهماً جداً.. أنا سعيد به في الوقت الحالي، لكنه بحاجة لتعلم الكثير. يجب أن نبدأ العمل معه على الجانب البدني والفني".

ويشارك ليفربول في بطولة بين 4 أندية إنجليزية في هونغ كونغ وسيواجه كريستال بالاس غداً الأربعاء.