جمعية الإحسان في عجمان: الأعمال الخيرية خلال شهر رمضان كلفت 16 مليون درهم

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت جمعية الاحسان الخيرية في عجمان إن الاعمال الخيرية التي نفذها الجمعية خلال شهر رمضان كلفت اكثر من 16 مليون درهم وذلك بدعم من بنك دبي الإسلامي ومؤسسة محمد بن راشد للأعمال الإنسانية والخيرية والبنك البريطاني إضافة إلى تبرع الكثير من المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء وأهل الخير.


وبحسب وكالة الانباء الاماراتية فقد نفذت جمعية الإحسان مشروع "إفطار صائم" بإجمالي مليون و 174  ألف وجبة داخل الدولة وخارجها بتكلفة  12  مليونا و 600  ألف درهم تشمل حملة "رمضان أمان 6" التي تنفذها الجمعية للعام السادس على التوالي في جميع إمارات الدولة بمشاركة ورعاية العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخدمية.


ووصل تكلفة مشروع " المير الرمضاني" مليوني و 336  ألفا و 735  درهما استفادت منه أربعة آلاف أسرة تضمن توزيع "السلة الرمضانية".. فيما بلغت تكلفة "زكاة المال" ثلاثة ملايين و 160 ألفا و498 درهما استفادت منه  700  أسرة داخل إمارة عجمان.

ووزعت الجمعية 838  ألفا و 500  درهم عن مشروع "زكاة الفطر" على ألف و 725 أسرة مستحقة للزكاة.

ومن ضمن المشاريع التي نفذتها جمعية الإحسان الخيرية - خلال شهر رمضان الفضيل - "عيدية وكسوة العيد" التي استفاد منها الأيتام المكفولين لدى الجمعية وبلغ إجمالي ما تم توزيعه  262  ألفا و 800  درهم .. بينما بلغت تكلفة مشروع "كسوة العيد" للأسر المتعففة  500 ألف درهم عبارة عن كوبونات شرائية.

ونفذت الجمعية مشروع "سقيا الماء" بتوفيرها 15 ألف كرتون ماء تم توزيعها في مسجدي الشيخ زايد بن سلطان وآمنة الغرير في عجمان عقب صلاة التراويح ضمن مشاركتها المجتمعية في فعاليات "رمضان عجمان" طيلة أيام الشهر الفضيل.

وأسهمت جمعية الإحسان الخيرية في نشر ثقافة العمل الخيري والإنساني وغرس مفهوم التطوع لدى الكثير من الشباب والفتيات وتتعاون الكثير من الفرق التطوعية داخل الدولة مع فعاليات الجمعية خاصة مع حملة "رمضان أمان" التي تحرص الجمعية من خلالها على إيصال رسالة التطوع كمفهوم وطني يمثل الشراكة المجتمعية لدى الأفراد.