بالفيديو..قوافل زايد الخير تبدأ مهامها الانسانية في زنجبار لعلاج الفقراء

أخبار محلية

قوافل زايد
قوافل زايد

بدأت قوافل زايد الخير تحت اشراف فريق متطوعي الإمارات مهمتها الإنسانية الرابعة في قرى زنجبار لعلاج آلاف الأطفال والمسنين الفقراء باستخدام عيادات ومستشفيات الإمارات المتحركة.

وتنطلق القوافل بمبادرة إنسانية مشتركة من زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات الـسعـودية الالمانية وباشراف برنامج الامارات للتطوع المجتمعي والتخصصي وبالتنسيق مع سفارة الدولة في تنزانيا ووزارة الصحة التنزانية في نموذج مميز للشراكة بين المؤسسات الحكومية والخاصة والخيرية للتخفيف من معاناة المرضى المعوزين .

تأتي المهام الإنسانية في زنجبار استجابة لدعوة رسمية من وزارة الصحة التنزانية وانسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بأن يكون عام 2017 عام الخير وعلى ضوء توجيهات القيادة الرشيدة بتعزيز العمل الإنساني لدولة الإمارات والاستجابة للاحتياجات الإنسانية الصحية واستكمالا لبرامج الانسانية المشتركة التي تم تنفيذها خلال الاشهر الماضية والتي استفاد منها ما يمد عن 3 آلاف طفل ومسن.

ويتطوع في عيادات الامارات المتنقلة ومستشفي الامارات المتحرك خمسون من الكوادر الطبية التطوعية الاماراتي والتنزانية من أطباء الانسانية برئاسة جراح القلب الإماراتي الدكتورعادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء الى جانب أطباء وجراحين من الامارات وتنزانيا وأمريكا وفرنسا وبريطانيا وكندا ومصر وباكستان وجنوب افريقيا والهند تحت اطار تطوعي ومظلة انسانية.

وشكر الدكتور نوفل محمد ممثل وزارة الصحة الزنجبارية دولة الامارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"على المبادرات الانسانية التي تنفذها لاغاثة المنكوبين والمتضررين والمرضى المعوزين في شتى انحاء العالم .. مؤكدا أن الامارات سباقة في مجال مساعدة المحتاجين ومد يد العون والمساعدة على مستوى العالم .

علي الجانب الاخر أكد سعادة عبدالله زايد المدير التنفيذي لجمعية دار البر حرص القيادة الحكيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة على تبني المبادرات الانسانية الهادفة الى التخفيف من معاناة الفئات المعوزة وتمكين الشباب المتخصص في العمل التطوعي والعطاء الانساني .

من جهته اخبر سعادة سلطان الخيال عضو مجلس أمناء مبادرة زايد العطاء - الأمين العام لمؤسسة بيت الشارقة الخيري أن عشرات المتطوعين أبدوا استعدادهم للعمل مع فريق متطوعي الامارات خلال تواجده في محطتة الحالية في زنجبار .. مشيرا إلى أن التنسيق جار لتسجيل الراغبين في التطوع في إطار الفريق لترتيب آليات العمل بما يحقق الاهداف المرجوة العلاجية اضافة إلى برامج بناء القدرات وتطوير المهارات في مجال الطب الميداني.

و أثنى على جهود الشركاء من المؤسسات الحكومية والخاصة الاماراتية والتنزانية في البلدين الشقيقين والذين سخروا جميع إمكانياتهم لتمكين الكوادر الطبيةوالجراحية التطوعية من القيام بمهامها الانسانية لعلاج الفقراء من الأطفال والكبار.