حكاية الأرقام من "1 لـ10" في الأهلي والزمالك

رياضة

أرشيفية
أرشيفية

في لقاء قمة الأهلي والزمالك "114" الليلة، تكون نهاية الدوري المصري على منلعب برج العرب بالإسكندرية، حيث تتسم مواجهة الليلة بالندية القوية، رغم عدم حضور الجماهير طبقا للوضع الأمني المصري.

وتحظى مباراة القمة بمتابعة مصرية وعربية، وتبقى الارقام ذات طابع خاص ومميز قبل القمة 114، حيث يسرد "اليمن العربي" حكاية الأرقام من 1 إلى 10.

الرقم 1 خالد بيبو أول وأخر سوبر هاتريك في مباريات القمة بين الفريقين على مدار التاريخ حينما سجل 4 أهداف في مباراة الفريقين معا.

الرقم 2 محمود جنش حارس الزمالك لم يخسر في المباراتين اللتين لعبهما أمام الأهلي من قبل حتى بات فأل حسن على جماهير الزمالك.

الرقم 3 الزمالك ينحسب بعد 3 دقائق أمام الأهلي في موسم 93 – 94  بعد طرد اللاعب أيمن عبد العزيز لاعب وسط الزمالك.

الرقم  4 باسم مرسي مهاجم الزمالك هداف الزمالك الحالي في شباك الأهلي برصيد 4 أهداف ويبحث عن الهدف الخامس في شباك الفريق الأحمر.

الرقم 5 هو عدد هزائم المدربين البرتغاليين في مواجهة الأهلي وهم فينجادا ودراجوسلاف ومانويل كاجودا وجيسوالدو فيريرا.

الرقم 6 عبدالله السعيد لاعب الأهلي سجل 6 أهداف في شباك الفريق الأبيض سواء كان لاعبا مع الاسماعيلي أو الأهلي.

الرقم 7 حسام البدري المدير الفني للأهلي لم يخسر أي مباراة خلال بطولة الدوري الحالي وإذا نجح في الخروج فائزا أو متعادلا سيحقق رقما قياسيا جديدا مع الأهلي حيث ستكون المرة رقم 7 التي ينهي فيها الأهلي المسابقة بدون هزيمة.

الرقم  8 أطول مدة لم يفز فيها الزمالك على الأهلي 8 سنوات و11 شهرا  1971 وحتى 1980.

لرقم  9  تسعة لاعبين يشاركون مع الأهلي والزمالك للمرة الأولى في تاريخ مشاركات الفريقين في القمة وهم عمرو بركات و أحمد ياسر ريان وفوزي الحناوي وأحمد رمضان بيكهام وأحمد حمدي والحارس الشاب عمر صلاح وأحمد أبو الفتوح ومحمد كماتشو وحسام "باولو" ومحمد مجدي ومحمد مسعد.

الرقم 10 عماد متعب مهاجم النادي الأهلي هو هداف مباريات القمة الحالي برصيد 10 أهداف في مباريات الزمالك

وتعد مباراة الليلة هي آخر قمة لنجم الفريق الأبيض مصطفى فتحي، والذي وقع مؤخرا على عقود انضمامه لنادي التعاون السعودي.