وفد إماراتي إلى طوكيو للمشاركة في الدورة الخامسة لمجلس أبوظبي

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مصادر رسمية إماراتية إن وفدا من حكومة امارة أبوظبي برئاسة معالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي ومعالي الدكتور علي راشد النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم سيشارك في اجتماعات الدورة الخامسة لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي المقرر انعقادها يوم 19 يوليو الجاري.


 

وطبقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام" فإن الوفد يضم كبار المسؤولين من كل من دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي وشركة أبوظبي الوطنية للبترول "ادنوك" ومجلس أبوظبي للتعليم وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومجموعة مبادلة والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وسوق أبوظبي للأوراق المالية وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي وشركة مصدر وشركة الاتحاد للقطارات وهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي وصندوق خليفة لتطوير المشاريع وشركة الإمارات العالمية للألمونيوم وطيران الاتحاد وشركة صناعات ومجلس الامارات للمستثمرين بالخارج ومدينة خليفة الصناعية "كيزاد".


 

ومن المقرر، بحسب الوكالة، أن يعقد وفد أبوظبي برئاسة معالي سيف محمد الهاجري بعد غد في طوكيو عددا من الاجتماعات الثنائية مع كل من معالي هيروشيغ سيكو وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة وسعادة يوريكو كويكي عمدة مدينة طوكيو وسعادة كازو ما تسونغ رئيس الجانب الياباني في مجلس أبوظبي - اليابان الاقتصادي.


 

ومن المقرر أن تنطلق يوم 20 يوليو أعمال ملتقى أبوظبي للاستثمار في طوكيو الذي يعد منصة للترويج للفرص الاستثمارية الواعدة في الإمارة بهدف تزويد المستثمرين في اليابان بالمعلومات والبيانات والمشاريع الاستثمارية الجديدة والناشئة في عدد من القطاعات الاستراتيجية في إمارة أبوظبي .


 

وبحسب الوكالة الرسمية فإن الملتقى يعد شراكة بين دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي ومركز التعاون الياباني في الشرق الأوسط وبدعم من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان ومنظمة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو".


 

وأكدت وام أن أعمال الدورة الخامسة للمجلس ستشهد توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك في عدد من القطاعات الاقتصادية غير النفطية بما يهدف الى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين ابوظبي واليابان لزيادة حجم العلاقات الاقتصادية بينهما.