أمن عدن يوضح بالتفصيل واقعة ضبط عصابة السطو على فرع البنك الأهلي

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت إدارة أمن عدن أنها تمكنت عقب 72 ساعة من عملية السطو المسلح على فرع البنك الأهلي في حي عبدالعزيز من ضبط العصابة التي قامت بالعملية وهي ترتدي زي رجال الأمن .


وأوضحت الإدارة في بيان لها -حصل (اليمن العربي) على نسخة منه- أن العصابة مكونة من ثلاث خلايا وتم القبض على جميع أفرادها بمشاركة قوات الطورائ والدعم الأمني ومكافحة الإرهاب والحزام الأمني .


وأشارت إلى أن التحريات التي تمت عقب الحادثة مباشرة قادت إلى القبض على أثنين من أفراد العصابة في حين قادت التحقيقات معهم إلى القبض على باقي أفرادها .


وحسب التحقيقات الاولية فإن أفراد العصابة لهم سوابق في عمليات إرهابية وأغتيالات وسطو مسلح في مديريات عدن لزعزعة الأمن والسكينة ونشر الفوضى.


وأكد مدير أمن عدن، اللواء شلال شايع أن جهاز ألامن لم يقف عاجزاً في السابق أمام خلايا إرهابية  لديها ارتباطات إقليمية وتدريبات إستخباراتية  عالية قادرة على المناورة والتخفي واستطاع رجال أمن عدن الوصول إلى أوكار تلك الخلايا وجرها من جحورها  .


وقال "نستطيع أن نصل إلى كل من يحاول زعزعة الاستقرار في عدن ومن خلفنا الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية سند لنا وعون في الحفاظ على أمن عدن كجزء  هام  من أمن الإقليم  ومن يحاول زعزعة  امن واستقرار عدن هي تلك اليد التي  تحاول العبث بأمن البحرين  واي منطقة في الخليج العربي" .