عضو في الإخوان يكشف معلومات خطيرة عن دور قطر في زعزعة استقرار الإمارات "فيديو"

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف عضو بارز في جماعة الإخوان المسلمين عن دور قطر في زعزعة أمن وإستقرار دولة الإمارات العربية المتحدة خاصة فيما يتعلق بعملية الخلية التي تم ضبطها قبل ثلاثة أعوام من قبل السلطات الإماراتية .


وقال عبدالرحمن بن صبيح السويدي، المحكوم عليه في أبوظبي بالسجن 15 عاما، كونه أحد قادة التنظيم السري التابع للإخوان المسلمين، لقناة "أبوظبي" أن الحكومة القطرية رعت وساندت الخلية التي تم ضبطها قبل ثلاثة أعوام في الإمارات بالوسائل كافة أنشطة التنظيم، وعملت على تطوير أدواته، وقدمت لأفراد التنظيم جوازات سفر وإقامات وأموالا.


وأضاف أن وسائل إعلام قطرية قامت بتقديم دورات لأعضاء التنظيم حول كيفية إشاعة الفوضى في الدولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي .. كاشفاً عن شخصيات عربية وقطرية استخدمت لتدريب أعضاء بالتنظيم.


وقال بن صبيح "اعطونا دورة لخمسة أيام في كيفية استخدام المواقع للمظاهرات".


وكان التحرك الإلكتروني ضد الدولة جزءا من مخططات التنظيم السري وداعميها بهدف استنساخ للتجربة التي ساندتها قطر في دول أخرى أثناء ما يعرف بالربيع العربي.


وأوضح بن صبيح في حديثه بالقول "عندهم قناعة أنها مسألة وقت، كانوا سينزلون الأشخاص إلى الشوارع كما حصل في الدول الأخرى".


وتؤكد المعلومات التي أدلى بها السويدي، ما أظهره التحقيق الذي أعقب تفكيك التنظيم، والذي كشف عن تواصل أعضاء الخلية واجتماعها مع الإخوان وتنظيمات موازية لهم، ليس فقط على أصعدة دولية وإقليمية بل خليجية، لأخذ الدعم المادي والاستشاري والإعلامي.


وذكر السويدي أن قطر تمول مكتب التنسيق الخليجي لجماعة الإخوان ومقره إيران، وأنه التقى سابقاً مسؤول التنظيم الإيراني ويدعى أبو يحيى عبدالرحمن البيراني المقيم في طهران.

لمشاهدة الفيديو من هنـــــــا