تحركات أممية جديدة تستهدف ميناء الحديدة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر سياسية عن تحركات أممية جديدة يقوم بها المبعوث الدولي الخاص باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تستهدف بحث إنسحاب ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية من ميناء الحديدة غرب البلاد .


وقالت المصادر إن ولد الشيخ سيقوم بجورة جديدة من المشاورات مع الأطراف اليمنية بهدف الاتفاق على خطة انسحاب الانقلابيين من ميناء الحديدة لتحقيق السلام الشامل.


ونقلت يومية "البيان" الإماراتية عن تلك المصادر، أن ولد الشيخ سيلتقي قيادات في حزب المخلوع صالح وأخرى من الأحزاب الداعمة للشرعية، فضلاً عن ممثلين لمنظمات المجتمع المدني وسفراء الدول الراعية للسلام في اليمن، بهدف إقناع الانقلابيين بقبول خطته للانسحاب من ميناء الحديدة كونها خطوة أولى لمحادثات سلام شاملة.


وذكرت المصادر إن الاتصالات ستشمل أيضاً طرفي الانقلاب بدعم كامل من مجموعة الدول الداعمة للسلام، بعد أن تلقى المبعوث الدولي تأكيدات من التحالف العربي والشرعية بدعم خطته للتسوية القائمة على انسحاب المليشيات من ميناء الحديدة وتسليم رواتب الموظفين وإعادة تشغيل مطار صنعاء، كونها خطوات ممهدة لتسوية شاملة ترتكز على نتائج محادثات السلام التي استضافتها الكويت العام الماضي.