الإرياني: الإعلاميون تعرضوا لأبشع الإنتهاكات على يد الانقلابيين

أخبار محلية

الإرياني
الإرياني

قال وزير الإعلام، معمر الإرياني، أن الإعلاميين في اليمن، تعرضوا لأبشع أنواع الإنتهاكات على يد ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، منذ الوهلة الأولى للإنقلاب .


وأكد أن وزارته وبدعم من الدولة تعمل على معالجة هذه القضايا وملفاتها رغم أنها كبيرة وتتجاوز إمكانيات الوزارة.


وأتهم الإرياني في تصريحاته التي نشرتها يومية "الشرق الأوسط" الميليشيات الإنقلابية بإستهداف قيادة الشرعية من خلال نسج القصص عن الخلافات داخل الحكومة الشرعية، مؤكداً أن إعلام الشرعية سيستمر في مقاومة الانقلاب وكشف الحقيقة.


وأضاف أن الميليشيات الإنقلابية لا تريد السلام، وترفض كافة المقترحات التي قدمت من قبل المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وكذا المبادرات والمساعي التي تقدمت بها الدول الراعية لعملية الانتقال السياسي في اليمن .. مشيراً إلى أن الشرعية تسعى برغم إنتصاراتها في الحرب إلى الحل السياسي وأن هناك رغبة أكيدة من الرئيس عبد ربه منصور هادي للوصول إلى السلام .


وقال "والذي أقصده هنا هو السلام العادل الذي يضمن عدم تكرار الانقلاب على الدولة في ضوء المرجعيات الرئيسية الثلاث، وهي المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، وقرارات مجلس الأمن الدولي وبخاصة القرار 2216، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والأخيرة كفلت لليمنيين أن يتعايشوا بسلام آمنين وحفظت لكل محافظة أو منطقة حقها، عبر النص على نظام الأقاليم" .