تعرف على أهم أطعمة لتعزيز الأداء الجنسي للرجال

منوعات

اليمن العربي


مهلاً! قبل أن تشرع في القراءة، ينبغي أن تعرف أن هذا المقال لن يكون عن «برامات الحمام» أو «الكوارع»، أو تلك الكميات المهولة من المأكولات البحرية، التي عادة ما تقدمها عائلتا العريس والعروس يوميًا لزوج المستقبل قبيل الزواج وفي صبيحة يوم العرس حتى يكون أداؤه الجنسي مشرفًا مع عروسه في ليلة الدخلة وخلال شهر العسل.

إذا كنت أحد هؤلاء العرسان الذين خضعوا للـ«كورس» الغذائي المكثف السابق ذكره قبل الزفاف، أو كنت تمر بهذه المرحلة، نأسف لأن نخبرك أن ما تم إنفاقه على قائمة طعامك الجنسية قد ذهب هباءً! فلا يوجد أي نوع من الأطعمة أو المشروبات على وجه الأرض يمكن أن يُحدث أثراً مباشراً على أدائك الجنسي عند تناوله لمرة واحدة.

بوجه عام، تجتمع كافة الأبحاث العلمية وآراء الخبراء حول العالم حول كون اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن بشكل متواصل هو الأفضل على الإطلاق لتعزيز الصحة الجنسية والأداء الجنسي للرجال والنساء.

إلى جانب ذلك، هناك بعض الأطعمة والعناصر الغذائية التي تسهم المواظبة على تناولها في تحسين الصحة الجنسية للرجال، على رأسها:

 

السبانخ: بخلاف كونها صحية للجسد بوجه عام، شأنها شأن كافة الخضراوات، فهي غنية أيضاً بالماغنسيوم، الذي يساعد على تقليل التهاب الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية، مما ينعكس إيجاباً على قوة الانتصاب. كذلك، فهي تحتوي على كمية وفيرة من حمض الفوليك الذي يخفض مستوى الحمض الأميني بالدم، مما يعمل على تقليل إمكانية الإصابة بمرض الشريان المحيطي أو الطرفي peripheral arterial disease (PAD).

 

الفراولة والبطيخ: فمثلما يعرف اللون الأحمر بكونه لون الحب، تعمل هذه الأنواع الحمراء من الفواكه على تحسين الصحة الجنسية، إذ تساعد الفراولة على زيادة عدد الحيوانات المنوية بسبب احتوائها على كمية كبيرة من فيتامين C. أما البطيخ فيحتوي على عنصر السيترولين الذي يحوله الجسم إلى الأرجينين الذي يعمل على زيادة مستوى حمض النيتريك في الجسم، مما يساعد على استرخاء الأوعية الدموية، وهي نفس العملية التي تقوم بها المنشطات الجنسية الدوائية.

البيض: ففضلاً عن غناه بالبروتين الذي يساعد على زيادة القدرة الجسدية على تحمل ممارسة الجنس، يحتوي البيض على الأرجينين الذي ثبتت فعاليته في علاج أمراض القلب وضعف الانتصاب، بالإضافة إلى عنصر الكولين الذي يعمل على زيادة قوة الانتصاب.

الشطة والفلفل الحار: يساعدان على زيادة هرمون التستوستيرون وتقليل الشعور بالألم، وبالتالي زيادة القدرة الجسدية على تحمل ممارسة الجنس، بسبب احتوائهما على عنصر الكابسيسين، الذي يساعد كذلك على إفراز الأندروفين الذي يعمل على زيادة الرغبة الجنسية.

المحار والسلمون والأسماك المملحة: مثل السردين والتونة بسبب ثرائها بالزنك، وكونها تعمل على زيادة إفراز الدوبامين بالمخ، مما يساعد على زيادة تدفق الدورة الدموية والشعور بالإثارة والوقاية من ضعف الانتصاب، وهي من أشهر الأطعمة المنشطة جنسياً.

الجنزبيل: فهو يعمل على ضبط حرارة الدورة الدموية وتدفقها، كما يعزز صحة القلب والشرايين ويعمل على رفع نسبة التستوسيرون وزيادة حيوية الحيوانات المنوية.

الشوفان والحبوب الكاملة: بسبب احتوائها على الأرجنين، وقدرتها المثبتة علمياً على ضبط نسبة الكوليسترول في الدم، مما ينعكس إيجاباً على قوة الانتصاب ويقي من ضعفه.

الثوم: وهو أحد العناصر الأساسية التي اعتمد عليها قدماء المصريون لزيادة قدرتهم الجسدية على التحمل. يساعد الثوم كذلك على تنقية الأوعية الدموية، وبالتالي الحفاظ على تدفق الدم إلى كافة أرجاء الجسم ومن ضمنها القضيب أثناء الانتصاب.

المكسرات: مثل اللوز والجوز والفول السوداني بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة والدهون غير المشبعة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على مستوى الكوليسترول الصحي واللازم لتعزيز الأداء الجنسي.