المفلحي يناقش عدداً من القضايا الإنسانية مع رئيس بعثة الصليب الأحمر

أخبار محلية

اليمن العربي



ناقش محافظ عدن، عبدالعزيز المفلحي، اليوم، مع رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في اليمن السيد ألكسندر فيت، عدداً من القضايا الإنسانية.

وفي اللقاء، حيا محافظ عدن جهود الصليب الأحمر الإنسانية التي نشطت في اليمن بشكل كبير خلال الأزمة التي نتجت عن الحرب .. مشيراً إلى أهمية الدور الإنساني الذي لعبته البعثة في اليمن خلال فترة الحرب .

وأستمع المفلحي خلال اللقاء من المسئول الدولي إلى شرح مستفيض حول جملة من الأعمال الإنسانية التي قدّمها الصليب الأحمر في اليمن.

ودعا إلى تضافر الجهود، والتنسيق بين السلطات المحلية والمنظمات الإنسانية العاملة في عدن، لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها بشكل أمثل، إضافة إلى التنسيق مع الهيئات الصحية الرسمية في عدن ممثلة بمكتب الصحة العامة للمساعدة في مكافحة انتشار الأمراض.

وأشار إلى أن استتباب الأوضاع الأمنية في عدن يسهل من عمل المنظمات الدولية ويساعدها على تقديم خدماتها بشكل أفضل.

ومن جانبه أكد السيد فيت، أن الجهود الإنسانية للصليب الأحمر في اليمن تشهد ازدياداً كبيراً، نظراً للحاجة الملحة التي تفرضها الظروف الإنسانية الصعبة في اليمن.

ولفت إلى أن الصليب الأحمر يولي مسألة مكافحة الكوليرا في عدن والمحافظات المجاورة وفي عموم اليمن، اهتماماً خاصاً وتجلى ذلك من خلال العديد من الأعمال التي نفذها الصليب الأحمر في هذا الخصوص.

حضر اللقاء، مساعد رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في اليمن هديل سمير، ومنسق المنظمات الدولية في عدن أحمد الوالي.