الإرياني: يجب توحيد الخطاب الإعلامي العربي لمواجهة الإرهاب والتطرف

أخبار محلية

معمر الإرياني
معمر الإرياني

أكد وزير الإعلام، معمر الإرياني على ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي للدول العربية وتصويبه نحو مواجهة ظاهرة الإرهاب والتطرف بكل وسائله والوانه.


وقال أن الارهاب اليوم أصبح يستهدف العرب أكثر من غيرهم وهو ما يظهر في نتائجه الوخيمة سياسياً وإقتصادياً واجتماعياً وامنياً، مشيداً بالمواقف الحازمة لمحاربة الارهاب الذي طالتنا اثاره، واكتوينا بنيرانه.


جاء ذلك في كلمته بافتتاح اعمال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية الـ48 التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة .


وأكد الإرياني على أهمية الإستفادة من واقع الاعلام اليوم وذلك في ظل التطورات التقنية الهائلة والمتسارعة التي تحتم على الجميع إستغلاله في توضيح الصورة الحقيقية للمواطن العربي وقيمه وأخلاقه، بعيداً عن الصورة النمطية التي رُسمت عنه طوال العقود الماضية، إضافه الى توجيه وسائل ووسائط الاعلام باتجاه تحصين الشباب العربي من الافكار المتطرفة.


واشار إلى أن هذا الإجتماع يأتي اليوم والمنطقة العربية تشهد تطورات متعددة، منها ما تشهد اليمن التي تعتبر جزء من هذه التطورات واحد أهم القضايا والملفات الرئيسية.


وقال "اليمنيين اليوم يخوضون نضالاً للعام الثالث على التوالي من اجل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، بعد ان سيطر الانقلابيون على العاصمة صنعاء ومعظم المحافظات اليمنية، قبل ان تتمكن قوات الشرعية وبدعم كبير من التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية وكل الاشقاء في التحالف العربي، حيث تم استعادة معظم المحافظات والمناطق حتى باتت الحكومة الشرعية تسيطر على اكثر من 80 بالمائة من الاراضي اليمنية".


وجدد وزير الاعلام تاييد اليمن لكافة الخطوات التي اتخذتها دول المنطقة لمحاربة الارهاب والتطرف وتجفيف منابع تمويله ودعمه..مشيدا بالخطوات التي قامت بها المملكة العربية السعودية بقيادة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في اتجاه محاربة الارهاب والتطرف والجهود القيمة والكبيرة من خلال انشاء التحالف الاسلامي لمكافحة الارهاب.


وشدد على مركزية القضية العربية وهي قضية فلسطين، التي لا يمكن نسيانها أو تجاهلها ووجوب التذكير بها والتفاعل معها اعلامياً وان تكون جزء اصيلاً من ميثاق الشرف الاعلامي..مجدداً في ختام كلمته على اهمية تفعيل عمل ميثاق شرف اعلامي ويكون بند مكافحة الارهاب والتطرف اهم بنوده.