افتتاح مشاريع في قطاع مياه لحج بعد تأهيلها ضمن عام الخير الإماراتي

أخبار محلية

اليمن العربي

افتتح عضو المجلس الإنتقالي الجنوبي، محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، اليوم، مشاريع المياه التي تم تأهيلها بدعم وتمويل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ضمن مشاريع عام الخير 2017م الذي تنفذه الهيئة في ثلاث محافظات يمنية .


وتضمنت المشاريع التي تم إفتتاحها بناء سور وغرفة حراسة في مضخة مغرس بن ناجي منطقة صبر وحفر أربع آبار في صبر وصيانة خزان الضخ في منطقة المحلة وإعادة تأهيل مؤسسة المياه في الحوطة بتكلفة مليون ريال سعودي .


وعقب إفتتاح المشاريع، أوضح الدكتور الخبجي أن هذه المشاريع تمت بفعل المنحة التي قدمها الهلال الأحمر الإماراتي لمحافظة لحج مطلع عام الخير 2017 واستفادت منها المحافظة بأكثر من قطاع ومنها قطاع المياه .


وأضاف أن المنحة الإماراتية عبارة عن مبلغ 3 مليون ريال سعودي تم توزيعها في ثلاثة مجالات في مديريتي الحوطة وتبن وهي التربية والتعليم والصحة والمياه.


وأشاد الخبجي بدعم الأشقاء في دولة الإمارات الذي قال أنهم سباقون في تقديم المشاريع الخدمية التي تحتاجها المحافظة بمختلف المجالات.


بدوره قال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في لحج، عبدالناصر اللحجي، أن هذه المشاريع أسهمت في تخفيف مشكلة قطاع المياه التي تدمرت ونهبت في الحرب بنسبة 95% .. معرباً عن شكره وتقديره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدوره في دعم مياه لحج ومختلف المجالات .