المسافرون يشكون ممارسات الميليشيات في حواجز التفتيش

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شكا المسافرون بين المحافظات اليمنية من ممارسات ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية في حواجز التفتيش وإبتزازهم المضاعف للقادمين من الأراضي المقدسة بعد أداء العمرة .


وقال المسافرون في تصريحات خاصة لـ(اليمن العربي) أن الميليشيات تفرض اتاوات على المسافرين وتجبرتهم على دفع مبالغ مالية للمرور من الحواجز التابعة لهم .. لافتين الى ان البعض وصل بهم الحال الى التهديد باختطاف المسافرين او توجيه اهانات والفاظ نابية لهم ِ

وتعاني العناصر الانقلابية خاصة ذوي الدرجة المتدنية من اضطهاد القيادات التي استولت على الموارد المالية ورفضت دفع مرتبات عناصرها التي تدافع عنهم ِ

وقال سائق ينتقل بين المحافظات لـ(اليمن العربي) أن الميليشيات تقوم بإبتزاز المسافرين خاصة العائلات وإخضاعها للتفتيش في حال عدم دفع ما يطلقون عليه "حق الطريق" أو "رسوم الخدمة" .


وأكد السائق الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته خوفاً على حياته، أن الميليشيات سمحت لعناصر بنصب العديد من النقاط والحواجز التفيشية التي لا تبعد عن بعضها أكثر من 30 متراً بهدف جمع الآتاوات .


وأضاف أن بعض نقاط التفتيش تطلب مائة ريال من بعض المركبات مقابل المرور أو تخضعها لتفتيش دقيق وتشويه لمنظر مركبته بحجة التفتيش .