الشماسي يطلع على مستوى الإنجاز في المحطة الغازية الجديدة ببترومسيلة

أخبار محلية

اليمن العربي

اطلع الدكتور سعيد سليمان الشماسي  نائب وزير النفط والمعادن على خطة شركة بترومسيلة ، الخاصة بعمليات تأهيل وصيانة حقول النفط وتجهيزها لإعادة الإنتاج، التي قدمها مدراء العمليات في القطاعات 14، 51، 10، 53.

 
واستمع إلى مستوى تنفيذ عمليات البناء والتجهيز لمحطة الكهرباء الغازية "50" ميقا والتي يجري العمل فيها حالياً والمتوقع انجازها خلال الثلاثة الأشهر القادمة.

 
كما تفقد الشماسي مواقع التفريغ في القطاع 51 لشركة كالفالي بحضرموت و OMV بشبوة والمتوقع نقل النفط المنتج منهما إلى شركة بترومسيلة لتصديرها عبر ميناء الضبة من خلال الاطلاع على الحالة الفنية للمنشئات والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الإنتاج من الشركتين.

 
وقال نائب الوزير بأن الزيارة تأتي ضمن خطة الوزارة لزيارة المنشئات تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بتجهيز المنشئات وإعادة الإنتاج والتصدير للنفط الخام.

 
مؤكداً بأن الوزارة تدعم جهود صيانة المنشئات والآبار في كافة القطاعات الإنتاجية وتوفر قطع الغيار والمواد اللازمة لها، معرباً عن اعتزازه بدور الكادر الفني في قطاعات بترومسيلة الذي يقوم بجهود ذاتية في إعادة تأهيل الحقول النفطية التي توقفت بسبب الحرب.

 
وبدوره أكد القائم بأعمال مدير عام شركة كالفالي عبدالخالق بن عبدالمانع بأن موقع التفريغ والتجميع للنفط الخام في القطاع 51 أصبح جاهزاً من كافة النواحي الفنية وأن الإجراءات الأمنية الخاصة بنقل النفط من القطاعات إلى موقع التفريغ جاري العمل على تنسيقها مابين وزارة النفط والمعادن وقيادتي المنطقتين العسكريتين في حضرموت.
 
 
 
وكان معهم خلال الزيارة وكيل مساعد وزارة النفط والمعادن يوسف أحمد مساعد ومدير مكتب النفط والمعادن بوادي حضرموت المهندس رضا باسيف وقائد قوات حماية الشركات العميد أحمد المعاري ومدير العلاقات بشركة بترومسيلة سليمان الجابري.

 
ووجه نائب الوزير شكره لقيادة السلطة المحلية بحضرموت ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية على دور المنطقة الفعّال الذي تقوم به في حماية حقول النفط ومنشئات التصدير.