السلطات الهندية تحقق في تورط الدوحة بتمويل بعض المنظمات المتطرفة

عرب وعالم

أمير قطر
أمير قطر

قالت صحيفة "إنديان إكسبرس" في تقرير إن "تكشف دلائل جديدة عن دعم قطر للإرهاب في البلاد لم يكن مفاجئاً، حتى أن دولاً عربية قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة لذات السبب".


وبدأت أجهزة الاستخبارات الهندية التقصي عن علاقة الدوحة بالجماعات المتطرفة بالبلاد، وتقترب السلطات من الإعلان عن نتائج التحقيق.


وأضافت الصحيفة إن ولاية كيرلا تحولت إلى أرض خصبة لإرهابيي داعش، وتخضع وكالات الاستخبارات المحلية لضغوط لتتبع كل تطور في مسار التحويلات المالية من قطر، الذي يُنسق من خلال منظمات مختلفة في مدينتي مالابورام وكوزيكود التابعتين للولاية.


وأشارت الصحيفة إلى أن أحد كبار ضباط المخابرات أكد نقل بعض المؤسسات الحكومية القطرية مبالغ كبيرة إلى هذه المنظمات الإرهابية، مضيفاً "في 2016 وحده، تلقت هذه المنظمات أكثر من 1190000 دولار أمريكي من قطر، واستفادت 6 منظمات من الأموال المحولة من الدوحة".


وأضاف "نتحقق من التفاصيل، وعلى الرغم من أننا كنا بصدد مسح تدفق الأموال، فإننا لم نشك أبداً في أي جوانب خفية في ربط هذه المنظمات مع قطر، ولكن مع ارتباط قطر بمنظمات إرهابية مثل تنظيمي داعش والقاعدة، فكان من الواجب علينا أن نبدأ سلسلة من التحقيقات".