عقد إجتماع لمناقشة الخطوات العملية للوقاية من الكوليرا بسيئون

أخبار محلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عُقد بمدينة سيئون إجتماعاً كرّس لمناقشة الإجراءات المطلوب اتخاذها من قبل الجهات المختصة للوقاية من مرض الكوليرا بمديريات الوادي والصحراء.

وأقر الاجتماع الذي رأسه وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي، إعداد خطة عمل موحدة ومزمنة تشمل جميع الأنشطة والتكليفات المناطة بكل جهة لحماية المواطنين من مرض الكوليرا ومكافحته.

كما أقر تشكيل فرق عمل تضم ممثلين عن عدد من الجهات ذات الاختصاص في مجال الدعم الفني واللوجستي والتوعية والتثقيف والإرشاد والعمل بروح الفريق الواحد من خلال اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة التي تتطلب توحيد الجهود وتسخير الإمكانيات الفنية والبشرية المتوفرة من أجل مكافحة مرض الكوليرا ووقاية المواطنين من الإصابة به.

ودعا التميمي، إلى تكاتف الجهود وتسخير الإمكانيات المتوفرة لديهم من أجل مواجهة جائحة الكوليرا وحماية المواطنين من الإصابة بالمرض.

بدوره إستعرض مدير مكتب الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت والصحراء الدكتور هاني العمودي، الخطوات المتخذة لإجراء الفحوصات المخبرية محليا للحالات المشتبهة بعد أن يتم توفير المستلزمات الأساسية للمختبر وكذلك توفير المحاليل الخاصة بمرض الكوليرا لمواجهة وباء الكوليرا.

ضم الإجتماع مدراء مكاتب الصحة والأشغال العامة والأوقاف والإرشاد والشئون الاجتماعية والتربية والتعليم والسياحة والإعلام والمياه والأجهزة والمؤسسات الإعلامية وصندوق النظافة والتحسين.