لقاء تخطيطي في عدن لمناقشة الحد من تفشي وباء الكوليرا "صور"

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد وزير الصحة العامة والسكان في عدن، الدكتور ناصر باعوم، أن حكومة الشرعية تتابع وبكل حرص من أحل محاربة وباء الكوليرا والحد من تفشيه وأنتشاره .


وقال في اللقاء التخطيطي للتدخلات في مجال المياه والاصحاح البيئ للحد من سريان فاشية الاسهالات المائية الحادة " الكوليرا" في المناطق الساخنة بالوباء بمديريات محافظة عدن، الذي عقد في عدن اليوم، قال أن الحكومة على تواصل دائم مع المنظمات الدولية وفي مقدمتها مركز الملك سلمان للإغاثة بهدف توفير العلاجات الخاصة بالمرض .. مؤكداً أن على الجميع تحمل المسؤولية من اجل تحقيق الصحة المستدامة للمواطنين  في عموم المحافظات اليمنية ٠ 


وحث وزير الصحة المشاركين في اللقاء إلى التفاعل مع ادبياتها والخروج بخطة تفصيلية يتم عبرها العمل على وقف سريان الاسهالات المائية الحادة والعمل على تشكيل نموذج للاصحاح البييئي بمدينة عدن .


من جانبه أوضح وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتور عبدالرقيب فتح " أن  الحكومة الشرعية تلتزم بالمعايير الدولية للإغاثة كونها المسؤولة عن الشعب اليمني عامة  حيث تعمل وبدعم مباشر من المجتمع الدولي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على إيصال المواد الإغاثية لكل المحافظات اليمنية دون استثناء .


وولفت إن أهم الأمراض التي تصيب المواطنين ناتجة عن سوء التغذية التي يعاني منها المواطن نتيجة الحرب التي شنها الانقلابيون على المدن اليمنية .. مشيرا أنه لاتوجد مشاكل إنسانية بالعمل الاغاثي بالنسبة للجنة العليا للإغاثة ولكن ما يعيق إيصال تلك المعونات عملية التقطعات ومصادرة الإغاثة من قبل  المليشيات الإنقلابية .

وبهذا الصدد جدد وزير الإدارة المحلية مطالبته للمنظمات الدولية أن تلتزم بتنفيذ اتفاقية جنيف الرابعة بما يتعلق بتواجدها في ساحات الحرب وعليها أن تعلن وبكل للعالم عن الجهة التي تعيق عملها الإنساني في الجمهورية اليمنية .


ويهدف هذا اللقاء إلى إشراك كل الجهات في إعداد خطة تفصيلية  للتدخلات المطلوبة بمواجهة سريان الاسهالات المائية الحادة في المناطق الحارة بمدينة عدن بمشاركة اكثر من  ٥٠ مشاركا ومشاركة من مسئولين ومعنيين بقطاع الصحة .