رئيس وأعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي بلتقون بوفد أبناء شبوة

أخبار محلية

الزبيدي
الزبيدي

ناقش رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، اللواء ركن عيدروس الزبيدي، وأعضاء المجلس، مع وفد أبناء محافظة شبوة، برئاسة وكيل محافظة شبوة لشئون الشهداء والجرحى، الشيخ علي محسن السليماني، اليوم، آليات وبرامج وخطط العمل التي تعتزم هيئة رئاسة المجلس تنفيذها خلال الفترة القادمة .

وأستعرض اللقاء عدداً من المقترحات لتفادي سوء الأوضاع الحالية .. محملاً حكومة الشرعية مسئولية الفشل في إدارة أهم ملف يواجهها في المحافظات الجنوبية كملفيّ الخدمات والأمن.

وتطرق اللقاء إلى الخطة العملية التي تسير وفقها الأعمال المساندة للمجتمع وتقديم الخدمات للمواطنين وتكامل الأدوار الكفيلة بمواجهة سوء وتردي الأوضاع الإنسانية في المحافظات الجنوبية.

وعبر الحاضرون من أبناء شبوة عن إستيائهم للقرارات التي صدرت مؤخراً وقضت بالإطاحة بالمحافظين الحائزين على عضوية المجلس السياسي ومعاقبة الجبهات الحدودية الجنوبية وعلى رأسها جبهة "عسيلان - بيحان" التي مورست عليها من قبل المنطقة الثالثة في إيقاف الإمداد العسكري والتسليح وإنعدام المصداقية في دعم  الأعمال القتالية التي تقودها الألوية المشاركة في جبهات القتال بمديريتي عسيلان بيحان بمحافظة شبوة.

وشدد اللقاء على ضرورة إعداد مصفوفة لترجمة هذه المقترحات على الواقع العملي وفقاً للإمكانيات المتاحة وبما يمكِّن المجلس من أداء الدورة الوطني المناط به في هذه المرحلة الاستثنائية الصعبة التي يعيشها الجنوب.

وثمّن المجتمعون في ختام اللقاء الدور البطولي ومواقف العروبة والإخاء من قيادة دول التحالف العريي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الذين شكّل إسنادهم ودعمهم للمقاومة الجنوبية وقيادة المجلس السياسي الإنتقالي درعاً حصيناً في دحر المليشيات وتحرير المحافظات الجنوبية بوضع المبادئ الشريفة في حرب التصدي للمد الفارسي عبر غزو المليشيات الحوثية الإنقلابية على الجنوب.