توقف معظم المزارع الخاصة يرفع أسعار الدجاج في العاصمة صنعاء "صور"

أخبار محلية

اليمن العربي

شهدت أسعار الدجاج في العاصمة صنعاء ارتفاعا ملحوظا خلال الآونة الأخيرة.


 

وأكد مواطنون لـ"اليمن العربي" أن الدجاجة التي كانت تباع بـ700 ريال قبل وخلال شهر رمضان المبارك، باتت تباع اليوم بـ1000 ريال، فيما ارتفع سعر الدجاج الأكبر حجما من 1000 إلى 1500 ريال.


 

وأضافوا أن الدجاج سيلتحق بلحم الغنم والبقر، من حيث تراجع الإقبال عليه، بسبب ارتفاع سعره وتدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، منذ سيطرة مليشيا الحوثي والرئيس السابق صالح على مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء أواخر العام 2014م.

 


ويقول مُلاَّك محلات دجاج أو "مسالخ" كما يسمونها، إن الإقبال على شراء الدجاج يشهد تراجع متدرجا منذ ارتفاع سعره.


 

وأوضحوا، في حديث إلى "اليمن العربي" أن سعر الدجاج بات يقترب من سعر اللحم البقري الذي يباع الكيلو منه بـين 1700 ـ 2000 ريال.


 

وحول سبب ارتفاع أسعار الدجاج، يقول أسامة المحويتي إن المزارع الخاصة ببعض المواطنين توقفت، بسبب خسائرها خلال الأشهر الماضية، وهو ما دفع الشركات الكبيرة إلى احتكار توريد الدجاج للمسالخ داخل العاصمة صنعاء، مضيفا أن هذا الأمر شجع أصحاب تلك الشركات على رفع السعر.


 

ويضيف المحويتي، وهو مالك مسلخ دجاج في حي معين بصنعاء، أن التاجر السنباني، مالك شركة "الوطنية" أقدم على شراء أعداد كبيرة من الدجاج، وتثلجيها، وبيعها من خلال المحلات التجارية الكبيرة، وهو ما أثر على أسعارها في المسالخ التي يتعامل معها المواطنون ويرون أنها الأفضل، كونها تبيعها طازجة.