وسائل إعلام تركية: رفع الحظر الأمريكي على الكمبيوتر المحمول

تكنولوجيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وسائل إعلام تركية برفع الحظر على حمل الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر المحمول على متن الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة اليوم الإربعاء.


وقالت وكالة "دوغان" للانباء إن الخطوط الجوية التركية سمحت للمسافرين بحمل الأجهزة الألكترونية على رحلتها التي غادرت مطار اتاتورك المتجهة إلى مطار جون كيندي الأمريكي في تمام الساعة السادسة بالتوقيت المحلي.
وكانت وكالة الأناضول الرسمية للانباء قد نقلت أمس الثلاثاء عن وزير النقل التركي أحمد أرسلان قوله إن الحظر سيتم رفعه بدءا من اليوم الأربعاء.


وقال الوزير إنه من المتوقع أن يدخل قرار رفع الحظر حيز التنفيذ بعد زيارة تفتيش قام بها فريق أمريكي للتأكد من الامتثال لمعايير السلامة الدولية في مطار أتاتورك في إسطنبول.


وأعلنت الإدارة الأمريكية الأحد أنها رفعت الحظر عن الأجهزة الإلكترونية للمسافرين على رحلات "طيران الاتحاد" ومقرها في أبوظبي في أول رفع للحظر منذ إقراره.


يذكر أنه في مارس الماضي قد أعلنت واشنطن حظرا على إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية باستثناء الهواتف المحمولة إلى مقصورة ركاب طائرات 9 خطوط جوية تقوم برحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة من 10 مطارات دولية في العالم العربي وتركيا.


والدول الثماني المعنية بقرار الحظر هي تركيا والأردن ومصر والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة والمغرب.


وفي أعقاب القرار الأمريكي، أعلنت المملكة المتحدة حظرا شبيها متعلقا بتركيا وخمس دول عربية هي لبنان والأردن ومصر وتونس والمملكة العربية السعودية.