نائبة ألمانية: كيف نمنح كأس العالم لدولة ترعى الإرهاب حول العالم؟

رياضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جددت نائبة رئيس مجلس البرلمان الألماني، كلوديا روث، دعوتها لاتحاد كرة القدم «فيفا» إلى التحرك فوراً لسحب استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022، موجهة تساؤلات ل»فيفا» عن نظامية منح تنظيم كأس العالم لدولة ليس لها تاريخ كروي وترعى الإرهاب حول العالم، ولا تحترم حقوق الإنسان.


 

وكان عواد العواد، وزير الثقافة والإعلام السعودي، التقى روث على هامش جولته في ألمانيا التي استمرت لثلاثة أيام، وأكد أن «قطر سعت خلال سنوات عديدة إلى تضليل الرأي العام من أجل تغطية أنشطتها الإجرامية، وهي تستخدم الأموال لكسب مناسبات بالخداع، كما فعلت في ملف فوزها باستضافة كأس العالم 2022، لكنها لن تكون قادرة على الخداع بعد الآن».


 

وتعد روث من أكثر المنتقدين لفوز قطر بتنظيم مونديال 2022، وسبق أن طلبت بسحب تنظيم كأس العالم من الدوحة، واستدلت بوفاة أكثر من عامل فى المنشآت.


 

وأكدت روث لصحيفة «دي فيلت» الألمانية، أن اختيار قطر منذ البداية لم يتم بناء على الكفاءة الرياضية، ولكن بسبب المال، مؤكدة أن قطر حتماً ليست البلد المناسب لتنظيم مثل هذه البطولة.


 

يشار إلى أن رينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، وعضو مجلس «فيفا»، كان طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم بوضع معايير واضحة لمنح تنظيم كأس العالم مستقبلاً، حتى لا يتكرر ما حصل عام 2010، عندما فازت قطر بتنظيم مونديال 2022 رغم أن ملفها كان الأضعف.