"عبدون" يقر برنامج بدء الإختبارات التكميلية للشهادة الأساسية "وثيقة"

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رأس مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت رئيس اللجنة الإشرافية الفرعية للإختبارات بالمحافظة جمال سالم عبدون، صباح يوم أمس الإثنين، إجتماعاً للجنة تم فيه مناقشة جملة من الموضوعات والقضايا الخاصة بالعملية الاختبارية للشهادتين الأساسية والثانوية.


وفي مستهل الإجتماع، أكد عبدون، على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح سير الاختبارات للشهادة الثانوية , مستعرضاَ الإجراءات والخطوات العملية والفنية التي تم إنجازها خلال الأيام الماضية والانتهاء من الإعداد والتهيئة وطباعة الأسئلة لاختبارات الشهادة الثانوية للمحافظات الشرقية ومحافظتي مأرب والجوف التي كلف بها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وكوادره التربوية والتعليمية وطاقم المطبعة المركزية السرية بالمكلا.


وأشار عبدون، إلى أن هذا التكليف يعد شرفاً لتربية حضرموت التي أعطي لها وضع وإعداد وطباعة اختبارات سبع محافظات من محافظات الوطن , شاكراً جهود اللجان المختصة التي عملت دون كلل أو تعب لتحقيق هذا الإنجاز.


وفي الوقت ذاته، نوه إلى ضرورة أن توجه جميع الطاقات لمواجهة الاستحقاق الاختباري للشهادة الثانوية بكل دقة واتقان , داعياً أولياء الأمور والطلاب والطالبات إلى تكثيف جهودهم للمذاكرة والاعتماد على النفس لتحقيق نتائج مشرفة لهم ولأسرهم ومدارسهم.


من جانب آخر وحرصاً على إعطاء الطلاب والطالبات الذين رسبوا في مادة أو مادتين فرصة لتجاوز هذا الاخفاق بوصفهم مكملين.


حيثُ أقرت اللجنة الإشرافية الفرعية بالمحافظة في اجتماعها الاستثنائي قراراً يمنح الطلاب والطالبات الذين أخفقوا في مادة أو مادتين في اختبارات الشهادة الأساسية فرصة الدور التكميلي لتجاوز الرسوب من خلال الاختبارات التي سيتم إجرائها ابتداء من يوم الإثنين القادم 10 / 7 / 2017م.


ووجه رئيس اللجنة عبدون، الطلاب والطالبات الذين أخفقوا إلى مراجعة الإدارات التربوية والتعليمية بالمديريات لإستلام أرقام جلوسهم الجديدة التي تعطيهم فرصة الاختبار في مركز المحافظة وفقاً للجدول الإختباري الذي تحصل "اليمن العربي"، على نسخة منه شاهدها من هُــــــــنا :