فلسطين: احالة أكثر من 6 آلاف للتقاعد المبكر

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية التي يرأسها رامي الحمد الله في جلستها الثلاثاء، إحالة 6145 موظفا في غزة إلى التقاعد المبكر.


 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، قوله إن “الحكومة شددت على أن هذا الإجراء والإجراءات السابقة، وأي إجراءات أخرى قد تتخذ في هذا الإطار، هي إجراءات مؤقتة ومرتبطة بتخلي حركة حماس عن الانقسام، ووقف كافة خطواتها في هذا الإطار التي تقود إلى الانفصال”.


 

وأشار المتحدث الي أن “المدخل الوطني لإنهاء الانقسام، يتمثل بتطبيق رؤية الرئيس محمود عباس بحل ما تسمى اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تحمل مسؤولياتها كاملة في قطاع غزة كما اتفق عليه وطنيا، والاستعداد للذهاب للانتخابات العامة”.


 

وتعهدت الحكومة في جلستها بأنها “سوف تعود عن كافة إجراءاتها التي اتخذتها في حال تراجعت حركة حماس عن خطواتها الانفصالية، وأنها سوف تتحمل كافة مسؤولياتها في قطاع غزة، وأنها على استعداد للوصول فورا إلى القطاع ومباشرة عملها عند إعلان حماس موافقتها على إنهاء الانقسام، والعمل الصادق على استعادة الوحدة الوطنية”.


 

وأكدت الحكومة على أن “حماس تجبي مئات ملايين الشواقل شهريا ولا تعيدها إلى الخزينة العامة، في الوقت الذي تخصص الحكومة أكثر من 450 مليون شيقل شهريا إلى المحافظات الجنوبية في غزة”.