شركات تشييد منشآت كأس العالم 2022 بقطر تخطط للانسحاب

رياضة

الدوحة
الدوحة

ذكرت تقارير إنجليزية أن عدد من الشركات المختصة في عمليات تشييد وبناء استادات كأس العالم بقطر 2022، تنوي الانسحاب من أعمالها، بعد عمليات الحصار المستمرة من جانب الدول العربية المقاطعة للدولة الداعمة للإرهاب.

وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن الشركات الأجنبية تعتزم وقف أعمالها فى قطر ومغادرة الدولة الخليجية، حال استمرار مقاطعة الدول العربية، وهى مصر والإمارات والسعودية والبحرين لقطر، على خلية تورط الأخيرة فى دعم الإرهاب.

وبناءا على ضغط الدول العربية المقاطعة لقطر سيؤدى إلى رحيل تلك الشركات، حيث تعتزم اتخاذ عدد من الإجراءات بهدف حماية استثماراتها.

وكشفت الصحيفة أن الشركات الاجنبية المختصة في تشييد الملاعب بالدوحة، ستقرر البحث عن أعمال أخرى في دول الخليج، حال استمر الحصار على قطر.

في ذات الإطار هاجم الأسطورة الأرجنتيني دييجو ماردونا، المدير الفني لنادي الفجيرة الإماراتي، في وقت سابق الطريقة التي نتج عنها حصول قطر على تنظيم كأس العالم.

وقال مارادونا فى تصريحات لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية، "يجب على قطر أن تدرك جيداً بأن كرة القدم وخاصة كأس العالم يجب ألا تُشترى بالرشاوى، وأن الشفافية يجب أن تكون كاملة فى كل النواحى، لأن عصر الظلام واللعب من تحت الطاولة انتهى مع مغادرة بلاتر".

وتابع مارادونا تصريحاته قائلاً: "يجب على قطر أن تعترف بالخطأ الذى اقترفته من أجل تنظيم المونديال، وعليها أن تتحلى بمبدأ الشفافية حول ما ذكر فى تقرير المحقق جارسيا، ويجب أيضاً أن تعترف بعدم قدرتها على تنظيم مثل هذا الحدث، لا أدرى كيف ستتمكن قطر من إستضافة الجماهير التى ستتوافد عليها من مختلف أنحاء العالم لمتابعة مباريات البطولة؟".