المعارضة الإيرانية: سقوط نظام الملالي في متناول اليد

عرب وعالم

اليمن العربي

أكدت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي، اليوم السبت، في باريس، أن "إسقاط نظام ولاية الفقيه الذي يحكم إيران أصبح في متناول اليد".

وقالت رجوي رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، في انطلاق المؤتمر السنوي للمجلس المقام السبت في منطقة فيلبانت في ضواحي باريس، بحضور عشرات المشاركين الأجانب من الشخصيات السياسية الدولية، وآلاف الإيرانيين المهاجرين والمُهجرين، إن "نظام الملالي في إيران، غير قابل للإصلاح بأي حال من الأحوال، وأنه في طريقه للسقوط".

وذكرت مريم رجوي بتزايد موجة السخط والغضب الشعبي والحنق على النظام، بعد تنامي الاحتجاجات والمظاهرات المنددة بالنظام وتجاوزاته في الداخل والخارج، خاصة بعد الزج بإيران في حروب خارجية، وتدخلات عسكرية في مناطق مختلفة مثل العراق، وسوريا، واليمن.

وانطلق المؤتمر الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية بحضور ممثلين عن المعارضة الإيرانية في الخارج، خاصة من أوروبا، وأمريكا، والشرق الأوسط، وبحضور آلاف الإيرانيين ومشاركة بارزة من شخصيات سياسية أوروبية ودولية مختلفة.

ومن أبرز الشخصيات الحاضرة تأييداً لدعم المعارضة الإيرانية بهدف إسقاط النظام، عمدة نيويورك السابق وأحد أبرز قيادات الحزب الجمهوري الأمريكي، رود جولياني، ورئيس مجلس النواب السابق الجمهوري نويت غينغريش، وعضو مجلس الشيوخ السابق عن الحزب الجمهوري جوزيف ليبرمان.

ومن الشخصيات الحاضرة أيضاً، رئيس الحزب الديمقراطي الأمريكي السابق، إيد راندل، ووزير الخارجية الفرنسي السابق برنار كوشنار، والسفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة، جون بولتون، ورئيس مكتب التحقيقات الأمريكي السابق لويس فري، ووزير الخارجية الكندي السابق جون بارد، ورئيس الأركان الأمريكي السابق، الجنرال جاك كين، إلى جانب عشرات المسؤولين الأوروبيين والعرب من مختلف المجالات والاهتمامات.