"وتسآب" يشتعل بعد قرارات "هادي".. تعرف ماذا يقول الناشطون؟

أخبار محلية

هادي
هادي

 رصد "اليمن العربي" بعض أراء الناشطيّن الحضارم، في موقع التواصل الإجتماعي "وتسآب" على قرارات الرئيس "هادي"، وما أزادها إشتعالاً هو خبر إقالة اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك" من منصب محافظ حضرموت، إليكم بعض الأراء فيما يلي:

كتب الناشط علي بامسعود، تحليل بسيط ومتواضع عن القرارات، وقال: “يحولو البحسني محافظ عشان الناس تهداء لان بن بريك له شعبيه ويمصو غضب الشارع بالبحسني الاكثر شعبيه، ..... ويضربون عصفورين بحجر واحد، ابعاد بن بريك عن حضرموت، وابعاد البحسني عن المنطقه العسكريه، بالمرحله القادمه بدريعه التعيين كمحافظ فيما بعد، يعطون المنطقه العسكريه واحد تاني ما تهمه مصلحه حضرموت ويرجع القوات الدحباشيه التي كانت موجوده قبل دخول القاعده.. وبعدين يغيروا البحسني  من المحافظه بكل هدوء باسباب كثيره عدم الخبره باداره البلاد.. او رفض الاوامر التى هي ضد حضرموت

او باي سبب اخر.. وبهدا ضربو عصافير واهداف كثيره ضد الحلم حضرمي..

ابعاد بن بريك..

ابعاد البحسني كقايد عسكري..

ضرب وخلخله النخبه الحضرميه

استباقيه ابقى على القوات بالوادي وعدم دخول النخبه والسيطره ع الوادي والصحراء.،. عوده وسيطره القوات الدحباشيه بالساحل بعد ان رفض البحسني عودتهم.. واخيرا تفكيك وتدمير حلم الحضارم.

وفي الاخير .......

كش ملك ... مات الملك

ماااات الحلم الحضرمي”.

 

وأما الناشط مراد اليزيدي، فكتب ما يلي: “قال ذات مرة د. محمد الجميح أن هادي عقلية مدمرة ولا يعرف إلا التدمير والتفكيك !.

وقال في هادي مالم يقوله مالك في الخمر، وأغلب كتاب الإصلاح شلحوا هادي تشليح حتى أنهم اعدوا الافلام الوثائقية والصندوق الأسود، واتهموه مع وزير دفاعه بالخيانة وتسليم صنعاء لمليشيات الحوثي .

أستمروا بالضغط على هادي، حتى أصبح في احضانهم وسلمهم كل شي أعلام ووزارات وصناديق إغاثة  وووووالخ وصل الى تسليمهم مكتبه !

هادي لا يحترم من يحترمه ولا يساند من يوقف معه ولو مش مصدقين :

* شوف كيف وضع اللجان الشعبية؛ التي ضحت بكل شي من أجله !

* شوف كيف وضع أسر الشهداء والجرحى، ممن دفعوا أرواحهم فداءا لحمايته !

* شوف كيف وضع محافظة أبين التي انتفضت من أجله .

* شوفوا كيف وضع المناطق المحررة التي لا يسيطر عليها حزب الإصلاح .

* شوفوا كيف الدعم كله إلى مأرب والمعونات والإغاثة إلى تعز بينما أبين والضالع وعدن ولحج التي خرجت لنصرته تموت من بالاوبئة و بالعذاب الممنهج من حكومة هادي الفاسدة  .

بإختصار :

هادي لا يحترم من يحترمه”.

 

فيما كتب الناشط عبدالله باكرشوم، “لتحطيم القوة الثلاثيه.. والجيش الحضرمي..

أصدرت قرارات رئاسيه بعد منتصف الليل لا توحي الى بزغ فجر مرتقب من الاحلام، في ان نشاهد المكلا عروسة البحر العربي، في حليتها وزينتها ومصبوغاتها التي من خلالها ترقى اقتصاديا بعد ان أرتقت امنيا ،

اللواء فرج سالمين البحسني القائد الفذ الحضرمي كان ولم يزل حب وطنه حضرموت يطغى على قلبه رغم تهجيره منذ 94، شخصيه تحضي باحترام كل الحضارم ،ناجحة في مهامها وكونت جيش بمعايير دولية لم تشهد اليمن مثله من قبل قط ، حرر عاصمة حضرموت في سويعات قليله من قبضت اخطر تنظيم للإرهاب على وجه المعموره، ناهيك عن محاربة العالم له .

نعم الحضرمي البحسني اذهل العالم بتأمينه لحضرموت وإستيصال الارهاب منها ،وأذهل اعداء الوطن وخصوم الوطنيه بتكوينه جيش حضرمي المنبع لايهاب الموت في سبيل الوطن والذود عن ترابه،جيش اكتلمت فيه كافةالمعايير العسكريه والوطنيه والاخلاقية والثقافيه والولاء للوطن والشعب .

قرار تعيين القائد البحسني كمحافظ لحضرموت، ما هي إلا محاولة لإيقاف توسيع تكوينة الجيش الحضرمي، الذي تفوق على بقيت جيوش اليمن الاخرى،ألامر الذي لم يرضي بعض الاطراف والتي تساعد جاهده لنيل منه.

سناريوهات عفاش ينتهجها الرئس اليمني منصور في تغيير الشخصيات التي كونت لها محيط شعبي مقبول وعلاقات  وثقيه مع جماهيرها الى مناصب أخرى من خلالها تنسف إنجازاتها السابقه .

هكذا قرار تعيين البحسني محافظ في ظل حكومة تزرع العراقيل امام قياداتها الميدانيه وتضيق الخناق عليهم بتضييق صلاحياتها وتدخلها في كل  شارده ووارده ، محاولة بائيسه لحرق شخصية اللوا البحسني وإحداث إنتكاسة لنظالاته وانجازاته الإمنيه، وشق قوة حضرموت .

كم نتمنى ان يقابل البحسني قرار منصور بالرفض وإستمراره في التفرغ للجانب الامني الذي يعد الركيزه الاساسيه لابقاء حضرموت بعيدة المنال عن خصومها المتربصين بها دوما.

بعد ان أرست قيادة المحافظة القوة الثلاثيه (بن بريك ، البحسني ،بن حبريش) الإمن والإستقرار في ربوع البلاد كنا نتطلع الى تعيين محافظ اقتصادي ان كان لابد  لإحداث نهضة اقتصاديه في البلد لاستيناف عجلة التنمية”.

وإختتم باكرشوم، متسألاً: ياترى من خلف قرارات منصور لتحطيم قوة حضرموت الثلاثيه؟”.

وقال محمد ناصر الكلدي، “بالمناسبة حضرموت المحضوضه من ارحم الراحمين منحت، خير خلف لخير سلف وبمناسبة العيد كان لحضرموت عيدين عيد الفطر المبارك وعيد آخر هو تمكين حضرموت من الجانب الأمني والإداري بمحافظ يحضى باحترام أبناء حضرموت وتمكين المحافظ السابق بالثبات على موقفه المشرف الى جانب القضيه الجنوبيه نحو استكمال تشكيل المكون السياسي لتمثيل القضيه الجنوبيه أمام المحافل الدولية ويعتبر أن هذه المهمه أكبر من المهمه الأولى الذي كان يقوم بتنفيذها واتمناء من أبناء حضرموت جميعا أن يهنو الشخصيتين الوطنيين بهذه المناسبه العظيمه التي توقفت بها حضرموت وابناءها الخيرين”.

 

وأما سعيد النهدي، قال: “لاخوف على حضرموت.. ولاخوف على جيش النخبة الحضرمي .. إدارة حضرموت بأيدي أمينة ... جيش النخبة وجد ليبقى ولاداعي للتخوف الأمور مدروسة ومحسوبة ... إلى جانب البحسني وإلى جانب أي مسؤول شريف على الحق إن شاء الله”.

 

ونختتم هذا التقرير بأقوال ناشط مجهول يضع إسم "التوجيه المعنوي"، وقال: “اقول لكم واكرر قولي لعل.. كلامي يوصل لعقال وكل.. الشرفاء في حضرموت.. لن يستمر البحسني في منصبه كقائد للمنطقه العسكرية الثانية.. وإنما ابقائه في الفترة الحالية.. حتى يتم اااااامتصاص غضب الشارع الحضرمي ومن سيثور ضد هذا القرار في حينه..!!

لكن ترقبوا إصدار قرار جديد بتعيين قائد جديد للمنطقة العسكرية الثانية .. و بهكذا سيتم تفكيك النخبة الحضرمية التي يرونها عائق كبيررر في تحقيق مآربهم”.