خطة (يمنية - سعودية - إماراتية) لإخراج بعض المعسكرات من عدن (تفاصيل)

أخبار محلية

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت مصادر في الحكومة اليمنية والتحالف العربي عن وجود خطة (يمنية - سعودية - إماراتية) تقضي بإخراج غالبية المعسكرات في عدن إلى خارج المدينة.

وأوضحت المصادر أن هذه الخطة، التي تم التوافق على أغلب بنودها مؤخرا، تقضي بإخراج غالبية المعسكرات التابعة لألوية الحماية الرئاسية والحزام الأمني من عدن والإبقاء على وحدات أمنية محدودة تابعة للسلطات الأمنية والجيش.

وأشارت المصادر إلى أن الخطة الحكومية التي من المقرر أن يتم تنفيذها خلال الأسابيع القادمة جاءت عقب توافق سعودي – إماراتي – مع الحكومة الشرعية اليمنية.

وتتضمن الخطة نقلاً للواء “النقل” الواقع بمديرية دار سعد والذي يقوده القياديان في المقاومة امجد خالد ومحمد البوكري إلى منطقة جبلية بالقرب من مديرية حيفان في محافظة تعز وعلى الحدود الفاصلة بين مناطق الصبيحة بلحج وتعز .

وأوضحت المصادر إلى أن عدد من الألوية التابعة للحزام الأمني سيتم نقلها الى مدينة المخا بمحافظة تعز حيث سيكون مقرها الرئيسي هناك في حين سيتم الإبقاء على جزء من قوة الحزام الأمني داخل “عدن”.

وأشارت المصادر إلى أن وحدات من قوة الحماية الرئاسية سيتم الدفع بها لتعزيز جبهات القتال في محافظة تعز، فيما سيتم الإبقاء على لواء حماية رئاسية واحد فقط داخل عدن لحماية قصر المعاشيق.

هذا ولم تشر المصادر إلى مصير القوات الخاصة بعدن، وفيما إذا كانت ستظل داخل المدينة أم سيتم نقلها إلى خارجها.