حقد قطر يدفعها إلى تلفيق أكذوبات السجون السرية على الامارات

أخبار محلية

 أرشيفية
أرشيفية

 بثت قناة الغد المشرق في الساعة التاسعة والنصف مساء امس برنامج اليوم الثامن الذي تقدمه 'اسماء راجح' و قد استضاف البرنامج -عن بعد- الدكتور 'نبيل ميخائيل' استاذ العلوم السياسية في جامعة جورج واشنطن و في الاستديو عرفات الرفيق مدير مركز المعلومات و التأهيل .

 

وعرض البرنامج تقارير عن منظمات الصحة العالمية و ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن مرض الكوليرا في اليمن .

 

وتحدث الدكتور عرفات الرفيق مدير مركز المعلومات و التأهيل لحقوق الانسان عن الجهود المبذولة من الحكومة في الحد من انتشار هذا المرض و تحجيم من انتشار هذا الوباء الفتاك موضحا ان الجهود التي تبذل تواجه الكثير من الصعوبات و هو ما يجعل القضاء على هذا المرض مسألة صعبة تحتاج الى تظافر الجهود من الجميع.

 

 

ومن جهته قال الدكتور نبيل ميخائيل استاذ العلوم السياسية في جامعة جورج واشنطن ان الشرعية اليوم تواجه الميليشيات الانقلابية تعبث بالعباد و البلاد و تطمس هوية المجتمع عبر تنفيذها لاجندة خارجية و هو ما يجعل الوضع الداخلي في اليمن سياسيا و مجتمعيا وضعا متدهورا يصعب التنبؤ بالمستقبل.

 

واعلنت منظمة الصحة العالمية بارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن مرض الكوليرا في اليمن الى 1170.

 

كما تناول البرنامج العديد من المواضيع المهمة منها نفي وزارة الخارجية الاماراتية عن وجود سجون سرية في اليمن تدار من قبل الامارات حيث ادانت وزارة الخارجية و التعاون الدولي و اكدت رفضها القاطع و الشديد لما ورد في تقرير نشر مؤخرا بخصوص وجود سجون سرية في جنوب اليمن تدار من قبل القوات الاماراتية.