لملس لـ "اليمن العربي": جهود الإمارات مثلت شريان الحياة لإنعاش قطاع التعليم

أخبار محلية

 د. عبدالله لملس
د. عبدالله لملس

أكد وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس على أهمية الدور الذي لعبته دولة الإمارات العربية المتحدة في إنعاش العملية التعليمية في المحافظات المحررة.


 

وقال في تصريح ل(اليمن العربي) ان جهود الإمارات مثلت شريان الحياة لإنعاش قطاع التعليم في المحافظات المحررة من سيطرة ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية وخاصة العاصمة عدن .. موضحاً ان إعاده تأهيل قطاع التعليم أسهم في تطبيع الحياة في تلك المحافظات التي خلفت الميليشات دماراً هائلاً شمل مختلف القطاعات الخدمية والتنموية.


 

وأضاف د. لملس أن الإمارات لم تألوا جهداً في تقديم كل أوجه الدعم والمساعدات لإنعاش قطاع التعليم في المحافظات المحررة .. مشيراً إلى أن هذا الدعم لم يكن موقفاً طارئاً ولا عابراً بل نابع عن مشاعر أخوية صادقة.


 

وأوضح أن الفضل بعد الله يعود للعلاقات الإماراتية - اليمنية التي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهو ما استمر عليه خلفه الأمين صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس الدولة – حفظه الله – الذي أولى هذه العلاقات كل الاهتمام والرعاية.


 

ولفت لملس إلى ان الإمارات قدمت دعماً كبيراً لقطاع  التعليم شمل إعادة إعمار وترميم 154 مدرسة  في محافظة عدن وتأثيثها بكامل المعدات المكتبية والأجهزة التعليمية والأثاث المكتبي الخاص بالكادر التعليمي.


 

وأضاف ان الدعم الإماراتي شمل المحافظات المحررة الأخرى وتمثل بإعادة بناء وصيانة، 18 مدرسة في لحج، و18 مدرسة أخرى في الضالع، في حين لازال العمل جارياً .. مشيراً إلى ان الدعم الإماراتي تضمن توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية على الطلبة والطالبات في العام المنصرم.