أسواق مدينة المكلا تمتلىء بالمواطنيّن بمناسبة عيد الفطر المبارك "صور"

أخبار محلية

اليمن العربي

تشهد أسواق مدينة المكلا هذه الليلة إزدحاماً شديداً للمواطنيّن الوافديّن لشراء كسوة عيد الفطر المبارك، وكذا لشراء كبش العيد.

ووثق مراسل "اليمن العربي"، في حضرموت، الإزدحام الكثيف الذي يحدث كل عام في ليلة عيد الفطر أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمه السلامية بالخير والعافية. 

الجدير ذكره أن هذا الإزدحام لا يشبه أي إزدحام؛ إزدحام يشهد فرحة غامر تعتلي قلوب الأهالي رجال نساء كباراً وصغاراً وأطفال، بمناسبة العيد المبارك، وكل ذلك يثبت أن قلوب سكان مدينة المكلا المتوافدين إليها تتسع رحابه رغم صغر الشوارع وتقارب الأسواق.

وبالحديث عن إرتفاع أسعار كسوة وكبش العيد، قال المواطنيّن لــ"اليمن العربي"، إن إرتفاع الأسعار بشكل فاحش مقارنةً بالأعوام الماضية لا يمكن أن يسلب منا ومن أطفالنا فرحة عيد الفطر السعيد، وذلك الأن هذه المناسبة لا تأتي إلا مره في كل عام.

وأما بالنسبة لمالكي محلات الملابس؛ قال أغلبهم، إن إرتفاع أسعار الملابس ليس لنا أي صلة لا من قريب ولا من بعيد بإرتفاعها، وأن السبب الرئيسي لإرتفاعها يرجع إلى الإنحطاط الكبير الذي جراء بالعملة اليمنية مقابل العملات الجنبية المستخدمة لإستيراد الملابس , مؤكدين بأن العام الماضي كما يقول المواطنيّن كانت الأسعار بالفعل أقل من هذا العام , مشيرين إلى أنهُ في العام الماضي لم تكن قيمة الريال اليمني بهذا الشكل في العام الماضي.

من جانبهم قال بائعي الماشية "الأغنام"، إن أسعار الماشية لم ترتفع بشكل كبير مقارنةً بالعام الماضي , مشيرين إلى أنهُ جراء في سعرها إرتفاع بسيط نظراً لإرتفاع العلف أو ما يسمونه بحسب تسميتهم "طعم الأغنام"، وذلك من جراء إنهيار العمله الوطنية مقارنة بالعملات الأجنبية.