حالة سخط في مناطق الحوثيين.. وفرحة بالمحافظات المحررة: هكذا يستقبل اليمنيون العيد

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستقبل اليمنيون العيد في ظل ظروف متباينة للمواطنين بين المحافظات المحررة والتي تسيطر عليها قوات التحالف والشرعية وبين المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.
ورصد "اليمن العربي"، حالة سخط واسعة في صنعاء والمحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم، بسبب الحالة المعيشية الصعبة، مع عدم تسلم الموظفين مرتباتهم.
ووجه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لمقاطعة العيد وشنوا هجوماً لاذعاً على الحوثيين لعدم قيامهم بتسليم مرتبات الموظفين.
وتؤكد المعلومات، أن الحالة الإنسانية في مناطق سيطرة الحوثيين مأساوية حيث أن الكثير من المواطنين فقدوا أعمالهم ولم يتسلم الموظفون الحكوميون مرتباتهم مع ارتفاع الأسعار، ما جعل الكثير منهم بعيداً عن استقبال العيد بالملابس العيدية وغيرها من الأغراض.
وفي المناطق المحررة، والتي تسيطر عليها الشرعية بدعم من التحالف، وعلى الرغم من وجود المعاناة لقطاع كبير من المواطنين، إلا أنها حسب رصد "اليمن العربي"، أقل وطأة حيث تسلم الموظفون رواتبهم، من الحكومة الشرعية، كما ساهمت منظمات الاغاثة الانسانية وبالمقدمة منها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان للإغاثة، بتقديم مساعدات للأسر الأشد فقراً في أغلب المحافظات.
يشار إلى أن الحوثيين رفضوا الاستماع لمطالب الشرعية التي من شانها صرف مرتبات الموظفين وهو ما رفع معاناتهم منذ شهور، وحاول الترقيع بايجاد "بطائق تموينية" لبعض الموظفين، إلا أن الشكاوى تتصاعد منها بسبب الفساد وعدم تمكن الكثييرين من الاستفادة منها.