57 قتيل و300 جريح في إنفجارات الجمعة في باكستان

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قال مسؤولو الانقاذ إن حصيلة التفجيرات وإطلاق النار، التي شهدتها باكستان امس الجمعة، وصلت إلى 57 قتيلا و300 مصاب.


ونقلت قناة”جيو نيوز″الإخبارية عن مسؤولي الانقاذ قولهم أن حوالى 12 شخصا من المصابين توفوا صباح السبت.


وكان مسؤولون قد اعلنوا ان حصيلة تفجيرات امس الجمعة من القتلى 45 شخصا.


ووقعت أخر الحوادث مساء امس الجمعة عندما لقي أربعة من رجال الشرطة حتفهم وأصيب أخر إثر قيام مجموعة من المسلحين باطلاق النار عليهم من دراجات نارية في مدينة كراتشى الواقعة جنوبي البلاد وذلك حسبما أفاد مسؤول الإدارة المحلية مقدس الرحمن.


وفي مكان آخر من البلاد استهدف مسلحون من حركة طالبان الشرطة عند نقطة تفتيش بتفجير سيارة مفخخة في الصباح وبعد ساعات، انفجرت قنبلتان بصورة متتابعة بمنطقة ذات أغلبية شيعية بالقرب من الحدود الباكستانية الأفغانية.


وذكر الاطباء والاطقم الطبية أن قرابة 300 شخص يتلقون العلاج في المستشفيات، وأن حالة بعضهم حرجة.
وقال مسؤول الإدارة المحلية مسرات حسين إن القنبلتين اللتين انفجرتا الواحدة تلو الأخرى بفاصل زمنى يبلغ عدة دقائق بعد ظهر امس الجمعة ، بمنطقة كورام القبلية ذات الأغلبية الشيعية بالقرب من الحدود الأفغانية ، أسفرتا عن مقتل 25 شخصا على الأقل.


وقال النائب البرلمانى المحلي ساجد توري إن الانفجارين استهدفا سوقا مكتظا بالمتسوقين في منطقة كورام القبلية التي تحد إقليم نانجارهار في أفغانستان وهي معقل تنظيم داعش .


وأفاد بيان عسكري بأن الأشخاص المصابين بجروح خطيرة نقلوا بمروحيات عسكرية إلى مستشفى قريب من العاصمة إسلام أباد.


كما فجر انتحاري من حركة طالبان امس الجمعة سيارته المفخخة وسط مجموعة من رجال الشرطة عند نقطة تفتيش في مدينة كويتا جنوب غربي البلاد، مما اسفر عن مصرع 13 شخصا وإصابة أكثر من 12 آخرين.