المنظمة العالمية للإنقاذ تعقد مؤتمرها السنوي في رومانيا

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تستضيف مدينة تارجو موريش بشمال وسط رومانيا مؤتمر "تحدي الإنقاذ العالمي" في الفترة من 30 أغسطس إلى الثالث من سبتمبر هذا العام بإشراف المنظمة العالمية للإنقاذ، وهي المرة الأولى التي ينظم فيها مثل هذا الحدث في رومانيا.


وسيشارك في المؤتمر فرق إنقاذ عالمية وأخرى لعلاج الصدمات النفسية، للمنافسة في عرض أحدث خدمات الطواريء وتطوير المهارات القائمة للأفراد في هذا المجال.


كما يهدف مؤتمر الإنقاذ الدولي إلى رفع الوعي بالمشكلات العالمية للوفيات والإصابات في حوادث الطرق . ويتوقع مشاركة 36 فريق إنقاذ في "تحدي الإنقاذ العالمي 2017" من عدة دول منها الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا وسويسرا والأرجنتين وجمهورية التشيك.


وتشمل المسابقة اختبارا سريعا مدته 10 دقائق للإنقاذ في حالات الطواريء واختبارا قياسيا لمدة 20 دقيقة وكل منهما يشمل أحد الضحايا المحصورين ودرجات متفاوتة من الصعوبة، ثم اختبارا معقدا لمدة نصف ساعة .. فضلا عن مسابقة في مجال الصدمات النفسية. وكان مؤتمر التحدي العالمي للإنقاذ قد عقد نسخته العام الماضي في البرازيل.


وأشار الموقع إلى أن المنظمة العالمية للإنقاذ ملتزمة بتحسين معايير الإنقاذ وذلك من خلال جمع خدمات الإنقاذ والفرق الطبية من أنحاء العالم لتطوير المهارات الخاصة بإنقاذ الأفراد في الحوادث المختلفة وتبادل ومشاركة المعلومات في هذا المجال.