دبي الخيرية توزع 350 سلة غذائية في جمهورية الرأس الأخضر

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 وزعت جمعية دبي الخيرية  350 سلة غذائية في جمهورية الرأس الأخضر بالتعاون مع سفارة الدولة في السنغال المشرفة على مشروع " إفطار الصائم" للجمعية في مجموعة دول أفريقية.


 

وطبقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام" فقد حضر التوزيع ممثلون عن السفارة والجاليات المسلمة في العاصمة ابرايا وعدد من أئمة المساجد حيث تم توزيع السلال الغذائية على المناطق الأكثر فقرا في ضواحي العاصمة ابرايا .. فيما شكر الحضور " جمعية دبي الخيرية " والقائمين عليها .


 

وتعد المؤسسات الخيرية الإماراتية هي الأولى والوحيدة التي تقدم مثل هذه المساعدات خلال شهر رمضان في الرأس الأخضر لصالح المعوزين وذوي الإعاقة من المسلمين.


 

وأشاد أحمد مسمار أمين سر جمعية دبي الخيرية بالجهود الكبيرة لسفارة الدولة في السنغال .. مشيرا إلى أنها أوصلت مساعدات الجمعية للعديد من الدول الأفريقية وأشرفت عليها وهو عمل كبير تمكنت الجمعية من خلاله الوصول إلى مناطق لم يصلها العمل الخيري سوى عن طريق الإمارات.


 

يشار إلى أن جمعية دبي الخيرية تنفذ مشروع إفطار الصائم خارج الدولة بتكلفة إجمالية بلغت  15  مليون درهم تمثل نحو 25 % من إجمالي تكلفة المشاريع الرمضانية التي تنفذها الجمعية خلال هذا الشهر الكريم ويستفيد منها عشرات الآلاف من الأشخاص في هذه الدول إضافة إلى المستفيدين داخل الدولة.


 

وتقدم الجمعية وجبات الإفطار لنحو 75  ألف شخص يوميا بإجمالي مليونين و 250  وجبة خلال شهر رمضان في 28  دولة إضافة إلى المساجد التي تنفذ فيها الجمعية المشروع بالتعاون مع سفارات وقنصليات الدولة.