يوسف الشريف.. المُهندس الذي امتهن الفن حتى وصل للعالمية

تقارير وتحقيقات

يوسف الشريف
يوسف الشريف

يوسف الشريف..  فنان مصري تخرج في كُلية الهندسة بجامعة عين شمس قسم ميكانيكا دفعة عام 2002، حيث كانت بدايته الفنية من خلال فيلم سبع ورقات كوتشينة مع الفنانة روبي، ثم شارك في فيلم فتح عينيك في دور ضابط مع مصطفى شعبان، وفيلم آخر الدنيا مع النجمة نيللي كريم وأخيراً فيلم هي فوضى؟ وهو آخر أعمال المخرج الراحل يوسف شاهين.


حصل يوسف الشريف على أول بطولة له في فيلمه العالمي الذي حقق فيه نجاحاً كبيراً ومثل دور مالك لاعب كرة القدم الذي يحلم بالاحتراف، كما أنه شارك بمسلسل السندريلا مع منى زكي بدور علي بدرخان، كما شارك في مسلسل ليالي مع الفنانة زينة.


وما لا يعرفه الكثير عن الفنان يوسف الشريف أنه شاب رياضي جدآ منذ أن كان طفلآ وهو لاعب كاراتيه ماهر وأشترك في بطولات خارجية بتونس والمجر ولعب كرة القدم في النادي الأهلي كما أنه لاعب كرة طائرة.


وحش التمثل


عُرف عن يوسف الشريف، أنه وحش التمثيل، أو كما عرف من خلال أدواره بالصياد أو القيصر، فنان متمكن من أدواته، يعتبر العمل الذى يقوم بأداء أحد أدواره منهجا دراسيا يستذكره من كل جوانبه، لنجد أنفسنا بالنهاية أمام عمل تندر به الأخطاء، ذلك الموهوب الذى أسر قلوب الجميع بدوره في مسلسل اسم مؤقت، إذ جسد بالعمل شخصية رجل الأعمال، الذى يقرر العودة إلى وطنه بعد غياب طال لأكثر من 10 سنوات استطاع فيها أن يحقق نجاح وثروة كبيرة، يتعرض لحادث أليم يفقد على إثره الذاكرة ويصبح صريع الذكريات ومحاولة التعرف على شخصيته الحقيقية.


العالمي


للقيصر الكثير من الأعمال الدرامية، التى جسدها على اختلاف أدواره فيها بحرفية بالغة الكفاءة، وأداء يرقى للعالمية، ورغم كثرة تلك الأعمال إلى أنه يعتبر مسلسل نور ومريم بداية البطولة الدرامية المشتركة له، ولبنة لبطولات منفردة تلته، وأهمها دوره في مسلسل الصياد: مسلسل الصياد: جسد به شخصية شاب يعمل في إحدى الأجهزة الأمنية، وبعد أن يقع له حادث يعيقه عن ممارسة مهام عمله، يتم استبعاده عن العمل في الجهاز، ولكن في وقت لاحق يقع أفراد الجهاز الأمني في حيرة أمام إحدى القضايا، ولا يتبقى أمامهم سوى الاستعانة مجددًا بنفس الشاب الذى استغنوا عنه في السابق، ليساعدهم في كشف غموض هذه القضية.


مسلسل الصياد


وأخيراً كان أهم أعماله في رمضان الجاري، مسلسل "كفر دلهاب" والذى تربع على عرش الدراما، بكونه أول مسلسل رعب، يتم إنتاجه في مصر، وأكثرها تحقيقا لأعلى نسب المشاهدة، وهو العمل الذى اجتمع النقاد هو نضجه من كل الجوانب الفنية، واكتمال كل مقومات النجاح فيه، وأدى خلاله "القيصر "دور طبيب القرية الذى يحاول علاج أبنائها من السحر والشعوذة اللذان انقلبا عليهم، بعد استخدامهما.