بالفيديو.. مالا تعرفه عن ملعب "سفينة فضائية" محتضن مواجهة روسيا أمام نيوزيلندا

رياضة

ملعب سان بطرسبورغ
ملعب سان بطرسبورغ

يحتضن ملعب "السفينة الفضائية" اليوم لقاء المنتخب الروسي أمام نظيره النيوزيلندي، في أولى مواجهات المنتخبين من بطولة كأس العالم للقارات بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي تحتضنها روسيا.

بُني ملعب سان بطرسبرغ الجديد على موقع ملعب كيروف في جزيرة كريستوفسكي، والذي كان في أيامه أحد أكبر ملاعب البلاد بسعة تبلغ 110 آلاف متفرج. فاز بمناقصة بناء الملعب المهندس المعماري الياباني المعروف كيشو كوروساوا.

رؤية الهندسة المعمارية لهذا الملعب مشابهة لسفينة فضائية هبطت على شواطىء خليج فنلندا. سيرتفع المبنى المكون من سبعة طوابق 56.6 متراً. سيكون الملعب واحداً من الأحدث في العالم من الناحية التكنولوجية. مجهز بسقف قابل للطي وأرضية ملعب قابلة للسحب، لذا سيكون قادراً على استضافة اي نوع من الأحداث على مدار السنة، وحتى في الشتاء ستكون الحرارة داخل الملعب 15 درجة مئوية.

الإرث
سيكون الملعب مقراً لنادي زينيت سان بطرسبرغ. سيستضيف عدة أنواع من الأحداث، والحفلات الغنائية والعروض إلى مسابقات في رياضات مختلفة. في 2020، سيستضيف الملعب ثلاث مباريات ضمن دور المجموعات من كأس أوروبا 2020 بالاضافة إلى إحدى مباريات ربع النهائي.

المدينة: سان بطرسبرغ
المشروع: ملعب جديد
السعة: 68134 متفرج 
الموقع: جزيرة كريستوفسكي
الفريق المحلي: زينيت سان بطرسبرغ