غرق شابين في ساحل الستين والنخبة تحذر من الإغتسال والسباحة فيه "صور"

أخبار محلية

اليمن العربي

تداولت مصادر محلية خبر غرق شابين من المكلا في ساحل الستين مقابل عمائر باجرش.


وأفادت المصادر أنه تم انقاذ احدهم، بينما لايزال البحث جارٍ لانقاذ الاخر من قبّل قوات خفر السواحل والمواطنيين.


بعد هذه الحادثة التي هي ليست غريبة على المواطنين في حضرموت، جيش النخبه يحذر المواطنين من الاغتسال والسباحة في بحر شارع الستين لماله من خطر يهدد حياتهم.


ولتجنب مثل هذه الحوادث المروعة، تناقلت مصادر محلية إرشادات توعوية للتعامل مع التيارات الساحبة في حالة تعرض لها أحد المواطنين، وشددت على تناقلها وتوزيعها للحد من فقدان الأرواح البشرية في المكلا.


ماهو التيار السَاحِب او مثلما يعرف بـ( الحيسه )؟

هو تيار ماء قوي يبدأ من قرب الشاطئ ويتدفق نحو البحر، وسرعة هذا التيار تفوق سرعة اي سباح، وقد تتحرك باتجاهات مختلفة في موضع تلاطم الامواج إلى مواقع مختلفة وتصل إلى عشرات الأمتار. ويمكن أن تحدث في أي شاطئ ذي امواج متلاطمة.


كيف يتم التخلص من التيار الساحب؟

على السباح الذي يقع في التيار الساحب ألا يحاول السباحة ضد هذا التيار الساحب عائداً إلى الشاطئ مباشرة. هذا الفعل يعرض السباح إلى خطر الإرهاق و الغرق .


ان التيارات الساحبة لا تسحب السباح تحت الماء ، بل تحمل السباح بعيدا عن الشاطئ بوساطة تيار مائي باتجاه البحر.


وينبغي أن يظل السباح هادئ ويسبح باتجاه يكون بموازاة الشاطئ إلى ان يخرج من التيارات الساحبة ، من ثم يسبح باتجاه الشاطئ لكي يحمله المد إلى بر الامان.


وفي حالة التيارات الساحبة السريعة التي لا تمكن السباح من السباحة بعيدا عنها لسرعتها ، فعلى السباح الاسترخاء والطفو مع التيار الذي سيفقد سرعته في نهاية المطاف ، من ثم يسبح باتجاه مائل بعيدا عن التيارات وباتجاه الشاطئ.