سيف بن زايد: ˝هل ستعرف قطر قدر نفسها وتعيش في البيئة المحيطة بها أم أنها ستنقرض˝

أخبار محلية

سيف بن زايد بن سلطان
سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان

نشر الفريق سمو الشيخ «سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان»، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تغريدة عبر حسابه الخاص على «تويتر» أشغل مضمونها ردود متابعيه. 

وقال الشيخ سيف فيها: "الغزال الفأر عرف قدر نفسه وإمكانياته  فاستطاع أن يعيش في بيئته المحيطة ولو لم يفعل لانقرض كغيره".

من جانبهم، راح متابعيه بتفسير مضمون النص، لما له من إشارة قوية إلى وقتنا المعاصر، والذي تحول بعض البشر فيه إلى أدواة غذئها إراقة الدم.

عبدالله بن فهد، أحد المتابعين، علق على النص وقال: "البقرة الحلوب سياتي يوم يجف ضرعها، ولن ينفعها بعد ذلك الا أن يوزع لحمها على الفقراء".

وأشادت مصادر خاصة لـ"اليمن العربي": ˝أن هذا التعليق جاء تلميحاً للدور القطري وتدخلاته الغير حميدة في سياسات الدول العربية والخليجية، حيث أنها ورغم كونها الدولة الوحيدة التي لديها روية صحيحة تجاه أفعالها المشينة والداعمة للإرهاب، إلا أن الدول الأخرى والمجاورة تخطِّى قطر، وتذم وتدين أفعالها التي كشف الوقت حقيقتها˝.

وأضافت المصادر كتحايل للنص السابق أنه: ˝يفترض على الدوحة الإقرار بالخراب الذي سببته سياستها المتطرفة والعزف عنه، لأن مصيرها سيكون مؤلما إذا رفضت إدانة جرائمها والسعي الى اصلاح ما أفسدته طوال الأعوام المنصرمة، فقطع العلاقات الدبلماسية التي تعرضت له الدوحة سيسبب على إثره الكثير مما لا يحمد عقباه