رئيس تحرير اليمن العربي: المخلوع كشف عن تورطه في الحرب بتصريحاته

أخبار محلية

جمال محسن
جمال محسن

قال جمال مُحسن رئيس تحرير اليمن العربي، أن حديث المخلوع علي عبد الله صالح عن شروط لوقف استهدافه للمملكة العربية السعودية، يؤكد أنه المتورط في إشعال فتيل الحرب وقتل المدنيين والاعتداء على دول الجوار.


 وأضاف رئيس تحرير اليمن العربي في مداخلة هاتفية لقناة اكسترا نيوز، أن الحديث عن سقوط أكثر من 11 ألف قتيل منذ بداية الأزمة في اليمن يُمثل رقم مؤلم ومفجع تسبب فيه ميليشيا الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح بسبب انقلابهم على الشرعية.


وتابع أن ميليشيا الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح تتحمل أيضًا مسؤولية تزايد عدد المُصابين بوباء الكوليرا بسبب إطالتهم للحرب.


وطالب وزارة حقوق الإنسان بالاستعانة بمتخصصين لإعداد ملفات جنائية لمُحاكمة المتسببين أمام محاكم دولية كمجرمين حرب، مشيرًا إلى أن توجيه اتهامات لقيادات ميليشيا الانقلاب من قبل محاكم دولية ستكون رادعة لحاملي السلاح.


وأشار جمال مُحسن إلى أن ميليشيا الحوثي تحاول إبعاد تُهم جرائم الحرب المنسوبة إليهم من خلال اتهام قوات الشرعية  والتحالف العربي باتهامات باطلة.


وعن الأوضاع الميدانية، أكد أن هُناك تحسن كبير بعد إبعاد قوى كرتونية كانت تُشارك  ضمن قوات التحالف بجانب الحكومة الشرعية، مشيرًا إلى أن هذه القوى  كانت تتبع حزب الإصلاح.


وبالنسبة لبيان مجلس الأمن.. قال رئيس تحرير اليمن العربي إنه المعني بتحقيق السلم والأمن الدوليين، مشيرًا إلى أن البيان أكد على مسؤولية ميليشيا الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح فيما آلت إليه اليمن.


وأكد جمال مُحسن أن ميليشيا الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح حاولت اغتيال مندوب اليمن في الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد أثناء زيارته لصنعاء لمحاولة تسليم ميناء الحديدة لقوة دولية تضمن وصول المساعدات للشعب اليمن بعد استهداف ميليشيا الحوثي لسفينة مساعدات إماراتية وحافلات مساعدات تتبع مركز الملك سلمان.