النفيسي: يجب ألا ينسينا النزاع الخليجي الخطر الإيراني في اليمن

أخبار محلية

 النفيسي
النفيسي

قال المحلل السياسي، الدكتور عبدالله النفيسي، اليوم الأربعاء، إن السلاح الإيراني لا زال يصل للحوثي عبر ميناء الحديّده الواقع تحت سيطرته.


وأضاف النفيسي في سلسلة تغريرات - رصدها "اليمن العربي": "خلّينا بالأول نخلص من الحوثي ونوقف  التمدد الإيراني في جزيرة العرب".


وتساءل: "هل هذا النزاع الخليجي مكيده إيرانية لإفشال عاصفة الحزم في اليمن؟ ولفتح ثغره شبيهه بثغرة الدفرسوار التي فتحها شارون لسرقة النصر من مصر 1973 ؟".


وتابع: "يجب ألّا ينسينا هذا النزاع الخليجي الخطر الإيراني الماثل في اليمن فإيران تحتل صنعاء عبر وكيلها الحوثي والمخلوع يهدد بقلب الأوضاع هناك".


وأشار إلى أن "النزاعات كلما طالت إستطالت وتعقدت فينبغي الإسراع في حل هذا النزاع الخليجي وإنقاذ ( مجلس التعاون)قبل أن ينفرط وإيران بانتظار الفريسه".


وبين، أن "أول خطوه مهمه للغايه هي : وقف هذا التصعيد الإعلامي من كل الأطراف فلن نحصد منه إِلَّا المر والعلقم . ثاني خطوه التشديد على المرجعيه الشرعية".


واختتم: "فنحن على أبواب ( العشر الأواخر)وفي شهر رمضان وحتى تيلرسون - واخجلاه-بات يذكرنا بذلك. اليقظه اليقظه ياجماعه فضَّوها سيره . الضباع حولناكثيره".