تعرف على أسعار الذهب فى التعاملات الأوروبية اليوم الثلاثاء

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الأوروبية اليوم الثلاثاء إلى أدنى مستوى فى نحو أسبوع وسط ترقب المستثمرين للقرار المحتمل برفع سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالى.

وهبطت العقود الآجلة للذهب لأدنى مستوى منذ 2 يونيو الجاري لتتداول عند 1264.70 دولار للأوقية خلال تعاملات اليوم قبل أن ترتفع قليلا لتتداول عند 1.265.75 دولار للأوقية، لتنخفض بذلك عن مستوى إغلاق جلسة أمس بواقع 3.15 دولار أو ما يعادل 0.25% ، كما انخفضت العقود الآجلة للفضة نحو 149 سنتا، ما يوازي 0.88%، لتصل لمستوى 16.795 دولار للأوقية.

ووفقا لما ذكره موقع "انفستنج" المعني بالشأن الاقتصادي العالمي، يترقب المستثمرون الاجتماع الذي تعقده لجنة السياسة النقدية التابعة للمجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم والذي يستمر حتى غد الأربعاء وسط توقعات بأن يرفع المجلس النطاق المستهدف للأموال الفدرالية بمقدار ربع نقطة ليتراوح بين 1.0% و1.25%.

كما يترقب المستمرون التوقعات التي يصدرها البنك المركزي الأمريكي بشأن النمو الاقتصادي وأسعار الفائدة، والمعروفة باسم "خطة النقاط".

ويتوقع صناع السياسة في المجلس وجود زيادتين على سعر الفائدة بحلول نهاية العام، بعد رفع سعر الفائدة المعياري مرة واحدة هذا العام نحو ربع نقطة مئوية في مارس.

فيما شككت البيانات الأخيرة المخيبة للآمال حول الاقتصاد الأمريكي مع تزايد حالة عدم اليقين بشأن قدرة إدارة ترامب على تمرير الإصلاحات الضريبية والرعاية الصحية في قدرة مجلس الاحتياطي الفدرالي على رفع أسعار الفائدة كما هو مخطط قبل نهاية العام الجاري.