"الكثيري" يدشن تشغيل المولد 11 في محطة "قريو" بوادي حضرموت

أخبار محلية

عصام حبريش الكثيري
عصام حبريش الكثيري

اليمن العربي - حضرموت

دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، إعادة تشغيل المولد رقم 11 بمحطة "قريو" الواقعة شرقي مدينة سيئون.

وتأتي خطة إدخاله للخدمة بعد إجراء صيانة شاملة للمولد من قبل مهندسي محطة "قريو"، ضمن خطة إدارة التوليد بكهرباء وادي حضرموت، والتي تعمل على الاستفادة الكاملة من كل المولدات وإعادة تشغيلها وصيانتها وسترتفع القدرة التوليدية للمحطة إلى 27 ميجاوات.

وخلال التدشين، أشاد الوكيل الكثيري، بجهود المهندسين وإدارة التوليد الذين قاموا بعمل الصيانة الشاملة للمولد خصوصاً بعد تعثر حضور أي خبير أجنبي للإشراف على عملية الصيانة بسبب الأوضاع العامة التي تعيشها البلاد.

وأشار إلى أن العمل الجاد والمستمر من قبل إدارة التوليد واقسام الصيانة عمدت على رفع القدرة التوليد للمحطة لتصل إلى 27 ميجاوات.

وأكد الكثيري، على أن السلطة المحلية بوادي حضرموت تولي قطاع الكهرباء، اهتمام خاصاً وكبيراً من أجل استمرار الخدمة الكهربائية خصوصاً في فصل الصيف الحار , مشيداً بالمستوى العام الذي وصلت اليه الكهرباء في هذه الفترة من استمرار لمسه كل المواطنين

وعمد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء،  إتفاقيتان لشراء زيوت لمولدات محطة "قريو" الأولى مستعجلة لعدد 60 برميل، وكذا إتفاقية شراء 2000 برميل زيت بعد إجراء عملية المفاضلة بين عروض الاسعار المقدمة بتمويل محلي.

من جانبه، عبر مدير إدارة التوليد بكهرباء وادي حضرموت المهندس رجب الجريدي، عن شكره الكبير لكل المهندسين الذين عملوا على إجراء عملية الصيانة الشاملة للمولد في فتره قياسية سريعة استمرت حتى ايام شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن ادارة التوليد تبذل كل جهدها من أجل زيادة القدرة التوليدية لمحطة قريو والمحافظة على المولدات وصيانتها المستمرة, مشيداً بوقوف السلطة المحلية بوادي حضرموت المستمر مع كهرباء وادي حضرموت.

حضر عملية اعادة تشغيل المولد المهندس منصر العويني نائب مدير إدارة التوليد بكهرباء وادي حضرموت وعدد من المهندسين المناوبين.