إعلاميون خليجيون يُحاكمون قناة الجزيرة وإعلام السلطة القطرية لهذا السبب!

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، اليوم الاثنين، إنه "من المضحك جدًا الجهل السياسي في إعلام السلطة القطرية".


وأضاف في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدها "اليمن العربي": "فهناك فارق شاسع بين"المقاطعة" و "الحصار".

وأشار إلى أن "الوضع حتى الآن هو "مقاطعة" فقط".

من جانبه، علق محمد الخالد، بأن "إعلام السلطات القطرية فقد المصداقية التي كان يعول عليها في صراعاته الإقليمية .. لذا تحول من جبهة هجومية إلى ثغرة تثير سخرية المتابعين وضحكهم".


من جهته، قال الإعلامي عبدالعزيز السعيدي، إن "التعاطي الإعلامي القطري يدل على جهل من يدير أزمتهم الإرهابية .. كثرة استخدام كلمة حصار تعود لإعلام تزييف الحقائق يريدونها سوريا ونريدها قطر".


وأضاف: "الجزيرة تمارس نوع مختلف من التقية ،حتى بعض متشددي الشيعة عجزوا عن فهمها وتفسيرها".

وقال الإعلامي نايف المشيط: "الإفلاس الإعلامي جعلهم يروجون لكلمة حصار بدلاً من المقاطعة وفي نفس الوقت يتباهون بمنتجات مستوردة تدل على عدم وجود الحصار".

أما خالد الزعتر ذكر، أن "العلاقة القوية التي تربط الدوحة بنظام الملالي بإيران كان من نتاجها أن إنتقلت لهم عدوى اللطم والمظلومية وذهبوا بغباء يلعبون على وتر المظلومية".

وأشار بندر عطيف، أن السلطات القطرية تحاول بشتى الحيل إلصاق التهم بإجراءات الدول المقاطعة حتى تكسب تعاطف الجماهير والدول وتصرف الأنظار عن دعمها للإرهاب.