واشنطن بوست: الأوضاع الداخلية في قطر غير مستقرة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال تقرير بصحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية إن الأوضاع الداخلية في قطر «غير مستقرة».


 

ونقل تقرير الصحيفة أمس قصصا، تحكي واقعا مضطربا يعيشه سكان البلاد بسبب الأزمة مع جيرانها في الخليج.


 

وتحدث التقرير عن واقع المقيمة المصرية «حنان» وزوجها الطبيب، اللذين اشتريا حقائب إضافية مع سحب ودائعهما، واستخراج سجلات أكاديمية لأطفالهما استعدادًا لأي عملية إجلاء محتملة، سواء بطلب من السلطات القطرية أو من السلطات المصرية، مع أخذهما في الاعتبار عدم عودتهما.


 

وقال الطبيب للصحيفة: «إن جميع المصريين يشعرون بعدم الاستقرار. لا نعرف مصيرنا بعد. ربما قطر تطلب منا المغادرة، أو السلطات المصرية قد تطلب عودتنا».

 

كما روت الصحيفة قصصًا عن عمالة أجنبية، تشعر بالقلق، كما يلف الخوف وعدم الاستقرار دولة قطر بعد أسبوع من قَطْع العلاقات بين قطر وكل من السعودية ومصر والإمارات العربية والبحرين، وبعض الدول الإفريقيةـ بسبب دعمها الإرهاب.


 

وتؤكد الصحيفة أن المزاج في قطر هو «مزيج من الخوف وعدم اليقين ومحاولة القدرة على التكيف»، إذ يكافح السكان للتصدي لأزمة سياسية ودبلوماسية، يرجح البعض أن ترتفع حدتها.

 

 

ونقلت تقرير الصحيفة عن سائقي التاكسي في مطار حمد الدولي أن الأوضاع باتت سيئة للغاية؛ إذ إن تحويل الرحلات وإلغاء الحجوزات وجدولة بعض الرحلات أثر على الركاب والمسافرين، ولم يعد أصحاب التاكسي في المطار يستطيعون الحصول على أجور كافية.


 

ونقلت الصحيفة خشية السكان في قطر من حدوث تصعيد خطير بين قطر وجيرانها، وهو ما زاد من رداءة الأوضاع هناك. كما أن هناك شعورًا بأن النزاع الدبلوماسي سيخلق عداوات طويلة الأمد.