الولايات المتحدة تعود أراضيها بعد تعادل ثمين أمام المكسيك

رياضة

أرشيفية
أرشيفية

تعادلت الولايات المتحدة مع مستضيفه الغريم التقليدي منتخب المكسيك بنتيجة إيجابية، خلال المباراة التي جمعت الطرفان على ملعب "أزتيكا"، ضمن تصفيات كونكاكاف، المؤهلة إلى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وافتتح مايكل برادلي التسجيل للولايات المتحدة في الدقيقة السادسة من كرة ساقطة فوق الحارس المكسيكي، قبل أن يدرك كارلوس فيلا التعادل في الدقيقة 23.

ورفعت المكسيك رصيدها في صدارة الترتيب العام الى 14 نقطة متقدمة بفارق 6 نقاط عن كوستاريكا، التي لعبت مباراة أقل وتحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن الولايات المتحدة.

وأجرى مدرب الولايات المتحدة، بروس أرينا، سبعة تغييرات على التشيكية، التي كانت قد واجهت ترينيداد وتوباغو (2-صفر) الأسبوع الماضي.

وبدأت المباراة سريعة من قبل الطرفين، وكاد مدافع المكسيك كارلوس سالسيدو يحصل على بطاقة حمراء بعد توجيهه كوعا في وجه بوبي وود.

وتقدم المنتخب الضيف بهدف ولا أروع، عندما وصلت الكرة إلى مايكل برادلي من مسافة 40 مترا فلمح الحارس المكسيكي غييرمو أوتشوا خارج مرماه، فسدد الكرة ساقطة من فوقه لتستقر في الشباك (6).

وكادت المكسيك تدرك التعادل، عندما كسر خافيير 'تشيتشاريتو' هرنانديز مصيدة التسلل وانفرد بالحارس الأميركي براد غوزان، الذي تصدى لمحاولته (20).

لكن المكسيك نجحت في إدراك التعادل بعدها بثلاث دقائق، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى هرنانديز ليمررها باتجاه فيلا فتابعها الأخير داخل الشباك.

وعلى الرغم من الضغط المكسيكي المتواصل، حصلت الولايات المتحدة على أبرز فرصة في الشوط الأول، لكن غونزاليز سدد الكرة ضعيفة برأسه (39).

وفي الشوط الثاني، نجح دفاع الولايات المتحدة بقيادة لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، جف كاميرون، في الحد من خطورة المكسيك، لتخرج الولايات المتحدة بنقطة ثمينة.