ماي تتحدى دعوات الاستقالة.. بشعار "إتمام العمل"

عرب وعالم

اليمن العربي

تحدّت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خلال مقابلة تلفزيونية مساء الأحد الدعوات الموجهة إليها للاستقالة، معتمدة شعاراً جديداً هو "إتمام العمل"، وذلك بعد النكسة المدوية التي منيت بها في الانتخابات التشريعية.

ونفت زعيمة حزب المحافظين في مقابلة مع شبكة سكاي نيوز أن تكون "في حالة صدمة" بعد خسارة حزبها الغالبية المطلقة في البرلمان.

وقالت "ما أشعر به هو أن هناك عملاً يجب إتمامه، وأعتقد أن ما يريده الجمهور هو التأكد من أن الحكومة تواصل إتمام هذا العمل".

وتهرّبت ماي من الإجابة على أسئلة بشأن ما إذا كانت تعتزم إكمال ولايتها حتى نهايتها، بعد الدعوات التي وجهها إليها مسؤولون سياسيون للاستقالة.

وقالت في معرض ردها على هذه الأسئلة: "قلت أثناء الحملة الانتخابية إنني أعتزم، في حال أعيد انتخابي، أن أشغل ولايتي حتى النهاية، لكن ما أفعله الآن هو القيام بالعمل الذي يستجد آنياً".

وحصل حزب المحافظين في الانتخابات التشريعية التي جرت الخميس على 318 مقعداً ليخسر بذلك الغالبية المطلقة التي كان يتمتع بها في البرلمان السابق، ويصبح رهينة الحزب الديمقراطي الوحدوي الإيرلندي الشمالي، الذي حصل على 10 نواب تكفي أصواتهم لبلوغ المحافظين الأغلبية المطلقة وهي 326 نائباً.

والأحد كشفت ماي تشكيلتها الحكومية الجديدة التي لم تطرأ عليها تغييرات كبيرة.